الاتحاد الدولي لكرة القدم يُقر تغييرا مؤقتا في قواعد اللعبة يسمح للفرق بخمسة تغييرات في المباراة

كتبت- كريستين صفوان، ووكالات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يوم الجمعة، إنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تغييرات في المباراة الواحدة، بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها حاليا.

ويأتي ذلك في إطار تغييرات جديدة مؤقتة في قواعد اللعبة تهدف إلى الحد من تأثير ازدحام المباريات المتوقع عقب أزمة فيروس كورونا المستحد «كوفيد-19».

وأضاف الفيفا أن التغييرات الجديدة سيسمح بتطبيقها في جميع البطولات التي من المقرر أن تستكمل بحلول نهاية العام الحالي وأن منظمي كل بطولة هم من سيقرر تطبيق هذه القواعد في بطولاتهم من عدمه.

وكانت شبكة «سكاي سبورتس» الرياضية قد أفادت في أوخر أبريل الماضي بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اقترح السماح بشكل مؤقت للفرق إجراء ما يصل لـ 5 تبديلات في المباراة عودة مسابقات كرة القدم للموسم الجاري.

وبحسب الشبكة الرياضية الإنجليزية، يشمل هذا المقترح موسم 2020/2021، وهو يهدف إلى تخفيف الحمل عن اللاعبين بسبب المباريات التي سيتم ضغطها في جدول مزدحم أعلى من المعتاد، حيث تسعى الدوريات لتعويض الوقت الضائع، بسبب توقف البطولات نتيجة تفشي كورونا، وقالت إن المقترح سيطبق عند إقراره على جميع المباريات الدولية حتى نهاية العام المقبل – بما في ذلك يورو 2020، التي تم تأجيلها حتى يونيو 2021.

ونقل موقع «سكاي سوبرتس» عن متحدث باسم الفيفا قوله: عندما تستأنف المسابقات ، من المرجح أن تواجه مثل هذه المسابقات تقويم مباريات مزدحم مع تكرار أعلى من المعتاد للمباريات التي يتم لعبها في أسابيع متتالي».

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم للشبكة الإنجليزية: «سلامة اللاعبين هي واحدة من أولويات الفيفا الرئيسية»، لافتا إلى أن أحد المخاوف في هذا الصدد هو أن يكون توالي المباريات أعلى من المعتاد ما قد يزيد من خطر الإصابات المحتملة بسبب زيادة اللاعب الناتج، ولهذا يقترح الاتحاد الدولي للعلبة السماح بعدد أكبر من البدائل مؤقتًا، وفقًا لتقدير منظم المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *