استبعاد معلمة في لجنة بالسيدة زينب من مراقبة امتحانات الثانوية العامة لإصابتها بفيروس كورونا

كتبت- مي سعيد

قرر المسؤولون عن إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة في مدرسة تابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة، يوم الأحد، استبعاد إحدى المعلمات من المشاركة في عملية المراقبة على الامتحانات، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقرير محلية، فإن المعلمة لم تخالط أحدا من الطلاب، وتم احتجازها قبل دخول اللجنة، بعد ظهور مؤشرات الإصابة عليها، وغادرت اللجنة.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن المعلمة المستبعدة، قولها إنها حاولت تقديم اعتذار عن المشاركة في عملية المراقبة على الامتحانات، لكنها تتمكن من ذلك، وحضرت إلى اللجنة خوفا من العقوبة حال التغيب عن أعمال الامتحانات.

وذكرت صحيفة «الوطن» أن المعلمة أكدت أنها تقدمت باعتذار إلى لجان الامتحانات، مؤكدة إصابتها بكورونا.

وكانت امتحانات الثانوية العامة، قد انطلقت في العاشرة من صباح يوم الأحد،  حيث يؤدي أكثر من 650 ألف طالب امتحان اللغة العربية، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت نقابة الأطباء المصرية قط طالبت – قبل يومين – بإعادة النظر فى عقد امتحان الثانوية العامة بشكله التقليدي فى الموعد المزمع عقده 21 يونيو المقبل، مشيرة إلى أنه لا تزال ملامح جائحة كورونا غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار فى ظل التزايد المطرد للأعداد. جاء ذلك في خطاب أرسله الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، ونقيبة أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، ورئيس مجلس النواب على عبد العال، ووزير التربية والتعليم طارق شوقى.

وتخطت الإصابات بفيروس كورونا في مصر الـ53 ألفًا، حيث أعلنت وزارة الصحة مساء يوم السبت تسجيل 1547 حالة جديدة بكورونا ووفاة 89 شخصًا بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي تم تسجيله في مصر حتى يوم السبت 53758 حالة من ضمنهم 14327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2106 حالة وفاة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت في وقت سابق المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

وأشارت إلى ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان “المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي” مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *