إصابة ممرض بمستشفى الخانكة بكورونا.. والصحة النفسية: يعمل في مستشفى خاص و5 إجراءات لمنع انتشار الفيروس

كتب – عبد الرحمن بدر

قالت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان إنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات الاحترازية بمستشفى الخانكة للصحة النفسية وعلاج الإدمان نتيجة ظهور أعراض أصابه عدوي بفيروس كورونا المستجد. 

وأضافت في بيان اليوم الثلاثاء، أن الإصابة لممرض يعمل بالمستشفى، وقد أصيب بالعدوى أثناء عمله الخاص بإحدى المستشفيات في غير أوقات العمل الرسمية وتم إبلاغ مستشفى الخانكة، وعلى الفور قامت إدارة مستشفى الخانكة بإبلاغ الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وتابع البيان أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية حرصا علي سلامة المرضي والعاملين بمستشفى الخانكة ومنها:

١- عزل المرضى النفسيين بالقسم الذي كان يعمل به الممرض المصاب ومتابعة العلامات الحيوية وخاصة درجة الحرارة لكل المرضى وملاحظة ظهور أي أعراض للفيروس ( كحة – عطس – رشح ) علي أي منهم٠

٢- عزل أعضاء هيئة التمريض بالقسم الذي كان يعمل به الممرض وملاحظة وجود أي اعراض اشتباه للإصابة بالفيروس٠

٣- التشديد على ضرورة الالتزام بتوصيات إدارة الشئون العلاجية -إدارة التمريض- إدارة مكافحة العدوي التي تم تعميمها على مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان للتعامل مع الحالات المشتبه في تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد٠

٣- تم عمل تطهير لكل الأقسام والعيادات الخارجية بمستشفى الخانكة٠

٤- تم عمل إحصائية بأعداد وأسماء أعضاء هيئة التمريض بمستشفى الخانكة الذين يعملون عمل إضافي خاص باحدي المستشفيات العامة بالتنسيق مع رؤساء التمريض بالمستشفيات.

٥- العزل الذاتي لكل أفراد هيئة التمريض بمستشفى الخانكة الذين يعملون بإحدى المستشفى التي يعمل بها الممرض لمدة ١٤ يوم وبقاؤهم بمنازلهم والتنبيه عليهم بمتابعة ظهور أي ارتفاع في درجات الحرارة أو أعراض أخري إيجابية.

وأهابت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بكل أعضاء الفرق العلاجية والعاملين بالمستشفيات ومراكز الصحة النفسية وعلاج الإدمان كل من يخالط حالات ثبتت إيجابيتها أو يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد أن يقوم بالإبلاغ الفوري لإدارة المستشفى ويعزل نفسه بعيدا عن المنشأة حرصاً على سلامة المرضى والعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *