أولى جلسات محاكمة فتيات الـ”تيك توك”: مودة الأدهم تدخل في نوبة بكاء وحنين حسام تحاول تهدئتها.. وتأجيل القضية لـ29 يونيو

كتب- حسين حسنين

قررت المحكمة الاقتصادية، في أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “فتيات التيك توك”، تأجيل المحاكمة لجلسة 29 يونيو الجاري.

وتأتي الجلسة بعد أيام قليلة من قرار النيابة في 11 يونيو بإحالة القضية للمحكمة، حيث أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أعيد حبس المتهمة «حنين حسام» عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وقالت النيابة العامة في بيان اليوم الخميس: «وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى”.

وبحسب شهود عيان ممن حضروا الجلسة، دخلت مودة الأدهم في نوبة من البكاء الشديد أثناء الجلسة، فيما حاولت حنين حسام تهدئتها، مع تأكيد على عدم ارتكابها أي جريمة.

كانت بداية حبس مودة الأدهم بإعلان الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية إنها ضبطت، في 15 مايو الماضي، مودة الأدهم نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها.

وقالت إنه وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فروراً من المُلاحقة الأمنية.

وأضافت أنه أكدت المعلومات اختباء مودة داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، ورصد تحرك للسيارة فجرى توقيفها والقبض عليها.

وأمرت النيابة العامة بحبسها 4 أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف تسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وواجهتها النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليها، وسيجري استكمال التحقيق معها، بحسب بيان النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *