أسرة علاء عبدالفتاح تتوجه لتقديم بلاغ عاجل للنائب العام بشأن التعدي عليهن أمام طرة.. ومنى سيف تؤكد: يرفضون استلام أي بلاغ منا

كتبت- كريستين صفوان

توجهت أسرة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح المحبوس على ذمة القضية ١٣٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا، ظهر الثلاثاء، وفريق من المحامين إلى مكتب النائب العام لتقديم بلاغ عاجل بشأن التعدي على أسرة علاء أمام سجن طرة يوم أمس الإثنين، بحسب ما أفادت منى سيف، شقيقة الناشط المحبوس، التي أشارت إلى أنه لا أحد يريد استلام أي بلاغ منهم بدعوى أنهم «في زمن الكورونا ما بيستقبلوش حد».

وقالت منى عبر حسابها على موقع فيسبوك، الثلاثاء: «احنا أسرة علاء عبد الفتاح، ليلى سويف، منى سيف، سناء سيف» وفريق من المحامين يتكون من؛ المحامي الحقوقي خالد علي، راجية عمران، أحمد راغب، هدى نصر الله، عزيزة الطويل، ومحمد فتحي، «عند مكتب النائب العام بالرحاب عشان نقدم بلاغ عاجل بخصوص التعدي والسرقة اللي تعرضناله امبارح عند سجن طرة وحرماننا من التواصل تماما مع علاء».

وأضافت شقيقة علاء عبدالفتاح في منشور لاحق: «ملطوعين عند النائب العام ولسة ماحدش عايز يستلم مننا أي بلاغ ولا يقابلنا؛ الادعاء انهم في زمن الكورونا ما بيستقبلوش حد»، لافتة إلى أنها تقول «ادعاء»، لأنهم قابلوا المستشار هاني جورجي، رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام، منذ شهر وقت إضراب علاء في ظل إجراءات كورونا، واستقبلهم في مكتبه، مضيفة: «كل حد مننا الترم بالاجراءات الوقائية».

وتابعت منى: «احنا تعرضنا لاعتداء عنيف والجهة اللي المفروض تستقبل شكوانا وتحمينا مش عايزة اصلا تستقبلنا»، واستطردت: «عامة احنا منتظرين».

وكانت مجموعة من السيدات قد قمن بالاعتداء الجسدي المتمثل في الضرب المبرح والسحل وسرقة المتعلقات الشخصية للدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط المحبوس علاء عبدالفتاح، وبنتيها منى وثناء، أثناء اعتصامهن أمام بوابة سجن طرة للمطالبة بالاطمئنان على الناشط المحبوس.

وكتبت منى عبر حسابها على موقع تويتر في وقت سباق من يوم الثلاثاء: «ماما وصلت سجن طرة ومعاها محامي علاء أ. خالد علي تطلب الحاجة اللي بتطلبها بقالها اسابيع: جواب من علاء». وأضافت: «بعدها هنطلع عالنائب العام نقدم البلاغات الخاصة باعتداء وسرقة امبارح ومنع التواصل عن علاء».

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة ليلى سويف عبر حسابها على موقع فيسبوك، صباح الثلاثاء: «امبارح عملنا بلاغات بالتلغراف للنائب العام بخصوص اللي حصلنا، وبعتنا أيضا شكوى للمجلس القومي لحقوق الانسان»، لافتة إلى أنها ستتوج اليوم إلى النائب العام للمطالبة بالتحقيق فيما حدث معها وبنتيها.

ونشرت والدة علاء عبدالفتاح نص الشكوى التي أرسلتها أسرة الناشط المحبوس إلى المجلس القومي لحقوق الانسان وأرفقت معها مجموعة صور لإصابات سناء، حيث أكدت فيها تعرضهن للضرب والسحل وسرقة المتعلقات الشخصية على مرأى ومسمع من قوة حراسة بوابة منطقة سجون طرة ب.

وشددت د. ليلى سويف في شكواها على أن نجلها علاء عبدالفتاح قد سبق الاعتداء عليه داخل محبسه في سجن شديد الحراسة ٢، وأن الانتهاكات بحقه لم تتوقف في أي وقت منذ ايداعه ذلك السجن، وكنا قد تقدمنا لسيادتكم وللنائب العام ببلاغ بخصوص هذه الانتهاكات بتاريخ ١٣ اكتوبر ٢٠١٩.

يذكر أن علاء عبد الفتاح يواجه في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمحبوس على ذمتها منذ 29 سبتمبر 2019، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وأخيرا إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *