أديب يطالب بإجراء تحاليل كورونا بمقابل مادي: لماذا تتحمل الدولة هذا العبء؟.. ومتحدث الصحة يرد: العزل 14 يوما أفضل

كتب- حسين حسنين

طالب الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” على قناة “أم بي سي مصر”، بأن يتم فتح باب التحليل للكشف عن فيروس كورونا أمام الجمهور بمقابل مادي.

وقال أديب، في حلقة أمس السبت من برنامجه “لماذا تتحمل الدولة العبء المادي لتحليل فيروس سي، طب ما تعمله ده بمقابل ولو هناك صاحب مصنع أو صاحب شركة يتحمل تكلفة تحليل العمال لديه”.

فيما رد عليه الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، وقال إن إتاحة التحاليل للمواطنين “نظام أثبت فشله في دول مثل إيطاليا، والتحليل لن يزيل الشك لمن يشعره بأن لديه كورونا”.

وأشار مجاهد إلى أن هناك بروتوكول للتعامل مع التحاليل، ضاربا المثل بأن أفضل طريقة للتعامل مثلا مع فريق طبي خالط مريض بـ كورونا هو العزل لمدة 14 يوما وليس إجراء التحليل كما يطالب البعض.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و146 حالة وفاة.

وكشفت الوزارة عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *