أحمد فوزي مهنئا محبوسي الرأي المخلى سبيلهم: مبروك لهم ولأسرهم.. وأتمنى غلق الملف بإفراجات وعفو رئاسي عن المحبوسين والمحكوم عليهم

هنأ المحامي الحقوقي أحمد فوزي المحبوسين احتياطيا المخلى سبيلهم، اليوم الجمعة، بخروجهم بعد قرار النيابة العامة إخلاء سبيلهم وانتهاء إجراءات خروجهم، معبرا عن أمله في إنهاء ملف المحبوسين احتياطيا وإصدار عفو رئاسي عن سجناء الرأي قريبا. 

وقال فوزي، عبر حسابه على “فيسبوك”: “ألف مبروك لكل الناس اللى خرجت، مبروك لهم ولبيوتهم أسرهم الى تعبوا لحد ما استنوا اللحظة دى، ومبروك للمحامين، وألف شكر لكل إنسان بيساهم فى حل الأزمة دى سواء فى السلطة التنفيذية، أو أي وسيط لجنة العفو الرئاسي، أو أي جهة تانية أو إنسان بيعمل كده”، وأضاف: “أتمنى أن الملف ده يغلق بالإفراج عن المحبسوين احتياطيا، وإصدار عفو عن المحكوم عليهم”. 

ونشر عدد من أصدقاء 33 شخصا من المحبوسين احتياطيا المخلى سبيلهم، اليوم الجمعة، صورا لخروجهم بعد قرار النيابة العامة إخلاء سبيلهم وانتهاء إجراءات خروجهم. 

ونشر عبدالرحمن طارق صورا وفيديو للحظة خروج الناشط السياسي أحمد ماهر “ريجو”” وآخرين بعد خروجهم، وكتب: “ريجو على الأسفلت”، مضيفا: “لسة ناقصنا حسن مصطفى وزياد العليمى ومعتز وكايروكى وخليفة والشاعر وحمدى الزعيم وأيمن موسى، بس الحمد لله بنزيد برا السجن دلوقت”.. 

وتابع: “كنا عادة قبل كدة بنكتر جوة ونشوف بعض جوة، لسة فاضل كتير قوى جوة، يا رب الحرية لكل المعتقلين”. 

كما نشرت المحامية الحقوقية ماهينور المصري صورا لكل من سعد عز الدين، وأحمد مجدي، وبلال عبدالرازق، عقب خروجهم بعد انتهاء إجراءات إخلاء سبيلهم. 

ونشرت إسراء عبدالفتاح صورا لكل من بلال عبد الرازق وأحمد سبيع وسعيد عزالدين، ولؤي الخولي، وآخرين، من أمام سجن طرة، ولحظات الإفراج عنهم. 

كان المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسية طارق العوضي، نشر اليوم الجمعة، أسماء 33 شخصا من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا سياسية، قررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم وأجرت الجهات المختصة إجراءات خروجهم. 

وضمت قائمة المخلى سبيلهم نقلا عن طارق العوضي:  

١- رضا أبو الليل قطب حسين 

2- إسلام موسى حسن محمد 

3- رافت احمد محمد زكى 

4-محمد كمال حسن صالح 

5-فتحية محمد إبراهيم ابوزيد 

6-عادل عبدالوهاب النجار بغدادى 

7-خالد فايز احمد سحمد 

8-عبدالمؤمن احمد عبدالعال احمد 

9- خلف محمد عبدالله عبد اللطيف 

10-مصطفى جاد عبد الرجال احمد 

11- سيد عبد الفتاح على زيدان الشهدي 

12- اسامة محمد محمود محمد فراج 

13- رامى محمد جعفر مصطفى 

14- ياسر عصام عثمان بليه 

15-لؤى محمد محمود على الخوئى 

16- محمد سعيد محمد محمد حسين 

17-عماد صابر محمد كامل 

18- يحيى هيكل عز الدين عبدالسلام 

19- محمد على لمعى احمد 

20- محمد صلاح فهمي عبدالرحيم 

21- محمد هلال محمود بدر بدير 

22- شريف مجاهد سيد محمد 

23- بكر محمد بكر قوت فرج 

24-ريمان محمد الحسانى حسن عبدالله 

25- سعيد عز الدين نصر شحاته 

26- حمد مجدي كمال حافظ 

27- بلال عبدالرازق عبدالمقصود عبدالغنى 

28-احمد السيد سالم شعوط 

29-احمد ماهر عزت محمد 

30-احمد السيد احمد سبيع 

31-عمرو سعيد رمضان عبد الطيف 

32-جرجس سميح زكى عبيد 

33 خالد محمد الصابر احمد حوش 

وقال بيان للجنة العفو الرئاسي، في وقت سابق من يوم الجمعة إنه خلال ساعات سيتم الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا، بعد استيفاء اجراءات خروجهم من الجهات المختصة. 

وقالت اللجنة: “كل الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على دعمه المستمر في انهاء ملف المحبوسين، والتقدير للسيد النائب العاملاستجابته الكريمة، كما تتوجه اللجنة بالشكر لوزارة الداخلية على ما تبذله من جهود للتنسيق في خروج المفرج عنهم”. 

ومساء الخميس، كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن إنه من المقرر أن يتم الإفراج يوم الجمعة عن عدد من المحبوسين احتياطيا. 

وقال العوضي: “بشرى جديدة.. غدا (اليوم) بعد صلاة الجمعة بعد التنسيق مع الهيئات والجهات المختصة بالدولة، ووفقاً لما تقدمت به لجنةالعفو الرئاسي، سيتم اخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطياً بعد اصدار النيابة العامة قرارها بذلك”. 

وعادت لجنة العفو الرئاسي للعمل من جديد بعد إعادة تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية في حفل افطار الأسرة المصرية في ٢٥ ابريل الماضي”. 

ومنذ تشكيل اللجنة، صدرت عدة قرارات من نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عن محبوسين احتياطيا.أسماء المخلى سبيلهم اليوم بقرار من نيابة أمن الدولة العليا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *