بعد فرحة التتويج بـ«الكونفدرالية».. فيفا يعلن إيقاف قيد الزمالك بسبب مساعد فيريرا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إيقاف قيد جديد لنادي الزمالك، وذلك لمدة ثلاث فترات، بسبب قضية البرتغالي روي أجواش المدرب المساعد السابق في جهاز المدير الفني الأسبق جوسفالدو فيريرا.

ووفق موقع “يلا كورة” الرياضي، أدرج الاتحاد الدولي، اسم الزمالك في قائمة الأندية الموقع عليها عقوبات بإيقاف القيد، حيث يقوم فيفا بتحديث البوابة الخاصة بقضايا الأندية يوم الاثنين من كل أسبوع.

ووسط تقارير صحفية تفيد بأن إيقاف الزمالك بسبب شكوى المدرب البرتغالي الأسبق للفريق جيمي باتشيكو، قال “يلا كورة” إن إيقاف قيد نادي الزمالك، هذه المرة جاء بسبب مستحقات روي أجواش مساعد فيريرا المدير الفني السابق. وكان روي أجواش قد تقدم بشكوى ضد نادي الزمالك، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بسبب عدم حصوله على باقي مستحقاته المتأخرة.

وعمل أجواش مدربًا لنادي الزمالك، ضمن الجهاز الفني لجوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق الأبيض. وكان فيريرا قد رحل عن تدريب نادي الزمالك في شهر مارس 2023. وأصبح هذا الإيقاف هو الثاني لنادي الزمالك؛ إذ أن فيفا كان قد أعلن يوم 24 أبريل الماضي إيقاف قيد القلعة البيضاء؛ بسبب قضية المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق.

يذكر أن الزمالك توج مساء الأحد بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، حيث انتصر الفارس الأبيض بمباراة الإياب بهدف دون رد، ومجموع المباراتين 2-2، مستفيدا من قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

وشهدت القاهرة عقب اللقاء احتفالات كبيرة لجماهير الزمالك فرحة بالتتويج الثاني للفريق بلقب الكونفدرالية.

وسبق وأن توج الزمالك ببطولة الكونفدرالية في العام 2019، على حساب نهضة بركان أيضا.

وبهذا التتويج أصبح الفارس الأبيض أكثر الأندية المصرية تتويجا باللقب متفوقا على النادي الأهلي الذي كان أول الأندية المصرية حصدا للقب في عام 2014، مع الإشارة إلى أن المارد الأحمر يشارك دائما في بطولة دوري أبطال إفريقيا وهو الأكتر تتويجا بها بـ11 لقبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *