السيسي يقارن: في 2014 إعلاميين قالوا لي معرفناش ننام قبل الحوار لأنك زجاج لا نحب لمسه وبعدها حد قال ماشي على سجادة.. بعد كام شهر كده اتغيرتوا؟ (فيديو)

أنتو ما اتغيرتوش.. انتم مش عارفين السياق الإعلامي المطلوب لإدارة الدولة لمدة 20 سنة.. مش لخدمة الرئيس ولكن لخدمة الفكرة

كتبت: ليلى فريد  

روى الرئيس عبد الفتاح السيسي، موقفًا جمعه باثنين من الإعلاميين – لم يحددهما- وقت ترشحه لرئاسة الجمهورية عام 2014، قائلا: “اتنين من الإعلاميين الأفاضل طلبوا يعملوا معايا حوار وتم، وبعد ما خلصت اللقاء قالولي إحنا منمناش من امبارح ولما سألتهم ليه، قالولي أنت زجاج منحبش نلمسه لأن اللي اتعمل كتير وكان لازم نخلي بالنا من المجهود اللي بذلته.  

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي: “بعده بكام شهر كنا نفتتح مشروع، وحد قال السجادة الحمراء ماشيين عليها، ياه اتغيرتوا بعد كام شهر؟”. 

وتابع: “لا انتو ما اتغيرتوش، أنتو مش عارفين السياق الإعلامي المطلوب لإدارة الدولة لمدة 20 سنة، مش لخدمة الرئيس ولكن لخدمة الفكرة، أنت عايز توحد الجهود، وأدبيات التعامل مع الواقع في الظروق التي تمر بها مصر لم تكن مناسبة”. 

يشار إلى أنه أجرى الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، لقاءا مع المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المرشح لرئاسة الجمهورية في 2014، عقب عزل محمد مرسي عن الرئاسة في 2013، وتولي عدلي منصور الرئاسة مؤقتًا لمدة عام. 

وفي وقت سابق تعرض السيسي لانتقادات أثناء افتتاح مشاريع سكنية في 6 أكتوبر، بعد سير سيارته على سجاد أحمر. 

وقال العميد إيهاب القهوجي، مساعد مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، إن السجادة الحمراء التي استخدمت في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر، هي عبارة عن مادة من القماش الخفيف، ولا تعبر عن أي بذخ أو تبذير. 

وأضاف القهوجي في مداخلة هاتفية عبر برنامج “هنا العاصمة”، على شاشة (سي بي سي)، أن وضع السجادة الحمراء كان بهدف تجميل الشكل العام، مشيراً الى أنها تستخدم منذ أكثر من 3 سنوات. 

وأثارهذا الموضوع جدلاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه مغردون بالمستفز، ودفع مغردين وإعلاميين إلى التغريد ساخرين من المشهد، ومطالبين بمحاسبة من هم مسؤولون عن ذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *