سميرة الجزار عن تصريح السيسي «الناس هتتكعبل في الشقق»: أتمنى رؤية لافتات شقق للإيجار بكل المحافظات.. السكن حق دستوري للجميع

 كتب- عبد الرحمن بدر

قالت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضوة لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنها مطمئنة لتصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بمدينة بدر وإفتتاح عدد من المشروعات السكانية بشأن حل مشكلة الإسكان، وإن الناس هتتكعبل في الشقق.

وأشادت النائبة في بيان لها، بتصريحات السيسي عن حل مشكلة قانون الإيجار للمنازل والشقق السكنية، وتأكيده أن هناك شقق إيجارها 20جنيه وقيمتها ملايين، وأن من حق المواطن أن يقعد فيها لكن من حق صاحبها أيضا أن يستمتع  بقيمتها.

وتابعت النائبة أنها تتوقع أن قانون الإيجار سيتم عرضه في البرلمان بدور الإنعقاد الثاني لإقراره بما يحقق العدالة بين المالك والمستأجر.

 وأضافت سميرة الجزار أنها اقترحت من قبل أن ترك الحكومة للمبانى والشقق المأجورة ستحل جزء كبير من المشكلة.

واختتمت النائبة: أتمنى رؤية لافتات شقق للإيجار في كل محافظات مصر وبما يناسب القدرات المالية للشباب وكل فئات الناس لأن السكن حق دستوري لكل مواطن.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إن حل أزمة قانون الإيجار القديم يتمثّل في العمل على تكثيف المعروض، معقّبًا: “هخلي الناس تمشي تتكعبل في الشقق”. 

وأضاف خلال مشاركته السبت الماضي، في حفل إفطار الأسرة المصرية، خلال زيارته لمدينة بدر وافتتاح عدد من المشروعات السكينة، أن المِلكية يجب أن تعود إليها قيمتها ومكانتها من قِبل تعامل المواطنين فيما بينهم.

وتابع: “أي حد عاوز شقة نقدر نوفرله، وهنعمل توازن نسبي لمواجهة مثل هذه القضايا، علشان نحسن من الواقع بعض الشيء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *