رضا شحاتة يوجه نصيحة للأهلي قبل نهائي إفريقيا.. ويؤكد: أكرم توفيق من أفضل اللاعبين في مصر

أكد رضا شحاتة، نجم الأهلي السابق والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، صعوبة مباراة الأهلي ضد كايزر تشيفز، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشددا على ضرورة عدم التقليل من الفريق الجنوب إفريقي وأن يفرض الأهلي شخصيته خلال اللقاء.

وقال المدير الفني للجونة، خلال استضافته في برنامج «أوضة اللبس» إن مباراة الأهلي وكايزر تشيفز ستكون صعبة جدا، فلا يوجد فريق ضعيف يتأهل للنهائي، لذا لا تعجبني نبرة الثقة التي تتحدث بها الجماهير عن سهولة المباراة واقتراب الأهلي من اللقب.

ونصح شحاتة الجهاز الفني ولاعبي الاهلي بعدم التقليل من فريق كايزر تشيفز، لافتا إلى أن «المباراة قد تكون أسهل أو أصعب نهائي علي الأهلي حسب جاهزية اللاعبين وكيفية تعاملهم مع المباراة».

وشدد على ضرورة أن يفرض الأهلي شخصيته علي فريق كايزر تشيفز من بداية المباراة، ليثبت للخصم «إنه جاي يكسب».

وقال شحاتة إن أكرم توفيق، لاعب الأهلي والمنتخب الأولمبي، «أحد أفضل لاعبي الوسط في مصر مع احترامي لكافة اللاعبين»، وباستمراريته في الملعب «هيكون في حتة تانية».

وأضاف: «في حال جاهزية محمد هاني وأكرم توفيق لمباراة كايزر تشيفز، فأفضل الدفع بأكرم توفيق لإنه الأجهز فنيا وبدنيا كما تطور بشكل كبير في مركز الظهير الأيمن»

وقال المدير الفني لفريق الجونة إن بداية المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي لم تكن موفقة لكنها تحسنت بشكل كبير مع مرور الوقت، لافتا إلى أن «الأهلي الآن يمتلك طريقة لعب واضحة ومميزة».

وأضاف أن موسيماني يجيد تغيير طريقة اللعب حسب أحداث المباراة بأفضل صورة، ومحمد شريف «يسرق أي مدافع»

ورأى شحاتة أن حسام حسن وإيهاب جلال «من أفضل المدربين في مصر لأنهم يمتلكون طرق خاصة، لذلك أحب مواجهتهم كثيرا ودائما ما تكون مواجهاتنا قوية جدا».

وتوقع المدير الفني لفريق الجونة، نجاح المدرب اليوناني تاكيس جونياس مع بيراميدز في حال منحه الوقت الكافي لإثبات ذاته، مستطردا: «لكن مشكلتنا في مصر إننا بنزهق بسرعة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *