بعد 3 أشهر من الواقعة.. الخارجية الأسترالية: قطر لم تسلمنا تقرير التحقيقات في تعرية 18 امرأة في مطار حمد بالدوحة.. نشعر بخيبة أمل

محمود هاشم

قالت وزارة الخارجية الأسترالية، إن قطر لم تسلمها تقريرًا يتضمن نتائج التحقيق في حادثة تعرية 18 امرأة، وإخضاعهن لفحص طبي في مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة قبل 3 أشهر.

وأضافت الوزارة، وفق ما نقلت صحيفة “جارديان” البريطانية اليوم الأربعاء، أن النساء تم نقلهن من الطائرة وإخضاعهن لفحوصات طبية، وفي بعض الحالات فحوصات داخلية لتحديد ما إذا كانت إحداهما أم لطفل رضيع تم العثور عليه ملقى في صالة الوصول، ووصفوا التجربة بأنها “مرعبة للغاية”.

واعتذرت الحكومة القطرية عن الواقعة، بعد نشر تفاصيلها أمام الرأي العام في أكتوبر الماضي، قائلا إن طاقم الأمن بالمطار انتهكوا الإجراءات، متعهدة بمحاسبة المسؤولين، حيث أعلنت فتح تحقيق في الواقعة، وستشارك تفاصيله في التقرير النهائي في المستقبل القريب، لكن ذلك لم يحدث بعد 3 أشهر لاحقة.

وعلقت الخارجية الأسترالية: ”نشعر بخيبة أمل لأن حكومة قطر لم تقدم حتى الآن، تقريرًا للحكومة الأسترالية بشأن الحادث الذي وقع في مطار حمد الدولي”، معلنة أنها على تواصل دائم مع السلطات القطرية، للحصول على آخر المستجدات بشأن الحادث.

في أكتوبر الماضي، قال رئيس الوزراء القطري خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، إن طريقة التعامل مع النساء، ومن بينهم 13 مواطنة أسترالية، غير مقبولة، قائلا إن ما حدث لا يمثل القيم والقانون في قطر، وأن السلطة ستتخذ جميع التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الواقعة.

وكانت رحلة الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى سيدني في 2 أكتوبر الماضي، كانت واحدة من 10 رحلات شهدت الواقعة، لكن لم يتم تحديد أي من الرحلات الأخرى علنًا حتى الآن، وقال عدد من النساء المتضررات إن الحكومة القطرية لم تتواصل معهن منذ ذلك الحين.


لقراءة الموضوع اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *