إحالة واقعة انهيار عقار على سائق حفار بالجيزة للتحقيق لعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة

عبد الرحمن بدر

قالت وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أجرى إتصالاً هاتفياً باللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة واقعة انهيار عقار مخالف أثناء عملية إزالته على حفار وبداخله سائقه بمنطقة بشيتل التابعة لمركز ومدينة أوسيم، واطمأن شعراوى خلال الإتصال على سلامة وصحة السائق ووجه باجراء الكشف الطبي اللازم له، حيث أكد المحافظ أنه لم يصاب بأى أذى، كما أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بين المشاركين فى حملة الإزالة، والحفار الذى سقط عليه العقار انكسر جزء فى مقدمته.

وأضاف أن العقار المنهار عبارة عن فيلا تم بناءها بشارع الكباش ببشتيل دون الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفة القانون وذلك على إرتفاع ٤ طوابق وعلي مساحة ٣٥٠ متر تقريباً .

ووجه شعراوي، بإحالة الواقعة للتحقيق لعدم إتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة العاملين فى حملة الإزالة، وعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة مملي تسبب فى سقوط العقار فوق الحفار.

وشدد شعراوى على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة فى حملات إزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناءِها دون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية .

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة عدم التهاون مع أي محاولة لمخالفة قرارات وقف البناء وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين، وإحالة كافة المخالفات للنيابة العسكرية.

كما طالب شعراوى بضرورة التنبيه على مقاولي الهدم والأحياء والإدارات الهندسية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لحماية المشاركين فى حملات الإزالة التى تشهدها المحافظة سواء عمال أو متابعين أو فنيين وعدم الإهمال في تنفيذ قرار الإزالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *