إيران تبلغ الأمم المتحدة أنها تحتفظ بحق الرد على الهجوم إسرائيل

قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد إن إيران تحتفظ بالحق في الرد على “العدوان الإجرامي” الإسرائيلي، بحسب وكالة رويترز.

وأوضحت الوزارة أن وزير الخارجية عباس عراقجي أبلغ ذلك للأمين العام للأمم المتحدة، ودعا في رسالة له إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن.

والسبت، شنت إسرائيل ثلاث موجات من الهجمات باستخدام طائرات حربية ضربت مصانع صواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران في وقت مبكر من صباح يوم السبت.

وقالت إسرائيل إنها ضربت مواقع عسكرية في إيران في الصباح الباكر يوم السبت ردا على هجمات طهران على إسرائيل في وقت سابق هذا الشهر، وذلك في أحدث تطور في الصراع المتصاعد بين الخصمين المدججين بالسلاح.

وبعد ذلك بساعات، قال الجيش الإسرائيلي إنه استكمل ضرباته وحقق أهدافه، لكن وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية تعهدت “برد متناسب” على الهجمات الإسرائيلية على طهران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عدة انفجارات وقعت على مدى ساعات في العاصمة وفي قواعد عسكرية قريبة، بدأت قبل الثانية صباحا (2230 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة) بفترة وجيزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية قبل فجر يوم السبت إن الجيش نفذ ثلاث موجات من الهجمات وإن العملية انتهت.

وقالت إيران إن منظومة الدفاع الجوي نجحت في صد الهجمات الإسرائيلية على أهداف عسكرية في طهران وخوزستان وعيلام، مضيفة أن هناك “أضرارا محدودة” في بعض المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *