3 قتلى بالجيش اللبناني في ثاني استهداف إسرائيلي.. والضاحية تشهد القصف الأعنف منذ العدوان  

وكالات  

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024، مقتل 3 من عناصره، بينهم ضابط، جراء استهدافهم من جيش العدوان الإسرائيلي أثناء تنفيذ عملية إخلاء جرحى في بلدة ياطر-بنت جبيل بالجنوب، وذلك بعد استهداف مشابه قبل 4 أيام أدى إلى مقتل 3 جنود لبنانيين آخرين في منطقة بنت جبيل. 

في الوقت ذاته، شنّ العدوان الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة على مناطق جنوبي لبنان، بما في ذلك بلدات الخيام والقليلة، فيما أعلن جيش العدوان استهداف أكثر من 160 موقعًا لحزب الله في الـ24 ساعة الماضية، مما أدى إلى تدمير مبانٍ وسقوط عشرات القتلى من عناصر الحزب وفق التقارير الإسرائيلية. 

على الصعيد الآخر، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الليلة الماضية كانت من الأعنف منذ بداية الحرب بين حزب الله والعدوان الإسرائيلي في سبتمبر الماضي، حيث نفذ العدوان 17 غارة على مواقع في محيط منطقة الليلكي. وشهدت مناطق عدة بجنوب لبنان غارات مكثفة استهدفت بلدات عيتا الشعب، مجدل سلم، والصوانة. 

التصعيد الإسرائيلي تزامن مع تقارير عن معارك معقدة في الجنوب اللبناني، حيث أكدت مصادر عسكرية للعدوان أنها عثرت على مواقع لحزب الله وأسلحة في منازل بجنوب لبنان. وفي المقابل، واصل حزب الله استهداف قوات العدوان بالصواريخ والمدفعية في محيط بلدات عيترون وضيعة ضهور الهبارية. 

في غضون ذلك، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن تعقيد القتال في جنوب لبنان، مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي يستهدف شل قدرات حزب الله، في وقت يواصل فيه الحزب استيراد الأسلحة وتبديل قياداته رغم الخسائر. 

وتسبب العدوان ارتفاع إجمالي الضحايا في لبنان إلى 2574 شهيدا وأكثر من 12 ألف جريح، بالإضافة إلى نزوح مليون و340 ألف شخص منذ تصاعد العدوان في سبتمبر الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *