ضياء رشوان: حكمة السيسي حافظت على أمن واستقرار مصر وسط عالم مضطرب 

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد سياسة مصر الخارجية بحكمة وتوازن وسط مناخ شديد الاضطراب إقليمياً ودولياً، الأمر الذي جنب مصر الكثير من الانعكاسات السلبية لهذه التوترات من حولنا، وأدى إلى حماية الأمن القومي، وتحقيق مصالح مصر الوطنية، والحفاظ على استقرارها وسلامة شعبها وأراضيها وحدودها رغم كل التحديات. 

جاء ذلك ضمن مقدمة كتاب “الزيارات الخارجية واللقاءات الدولية للرئيس عبد الفتاح السيسي”، الذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات، بحسب بيان للهيئة اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، مشيرًا إلى أن الرئيس قام بـ170 زيارة خارجية منذ عام 2014، ما ساهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع العديد من الدول والمؤسسات الدولية. 

وخلال تلك الفترة، زار الرئيس السيسي 57 دولة، موزعة بين القارات، مع تركيز خاص على الدول العربية وأوروبا. هذه الزيارات أسهمت في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي، والمشاركة في قمم دولية هامة مثل مجموعة العشرين وقمم المناخ. 

رشوان أشار أيضًا إلى أن الرئيس السيسي عقد 1304 لقاءات مع قادة ومسؤولين دوليين، مما يعكس نشاطًا دبلوماسيًا مكثفًا. اللقاءات ركزت على القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية التي كانت حاضرة بقوة في أجندة الرئيس. 

كما سلط الكتاب الضوء على جهود الرئيس السيسي لوقف الحرب في غزة، حيث استضاف عددًا من القادة الأوروبيين والعرب، وسعى للتوصل إلى حلول دبلوماسية للحرب الإسرائيلية على القطاع منذ أكتوبر 2023. 

ختامًا، أشار رشوان إلى أن مصر، تحت قيادة الرئيس السيسي، أصبحت لاعبًا محوريًا في القضايا الدولية، من خلال جولات وزيارات رئاسية ساهمت في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *