الصحة اللبنانية: 14 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا حصيلة جديدة لتفجيرات الأجهزة اللاسلكية.. والدفاع المدني: سيطرنا على حرائق نشبت بـ 60 منزلا ومحلا تجاريا

كتب – أحمد سلامة

قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 14 شهيدا قضوا نحبهم فيما سقط أكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية اليوم.

في غضون ذلك قال الدفاع المدني اللبناني إنه تم السيطرة على حرائق نشبت بـ 60 منزلا ومحلا تجاريا نتيجة انفجار أجهزة اللاسلكي.

كان مصدر أمني لبناني قد قال إن أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله انفجرت في جنوب البلاد والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.. مضيفا أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت عبر لبنان الأربعاء، هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

وأشار المصدر، حسبما نقلت عنه وكالة “رويترز” للأنباء،  إلى أن حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل خمسة أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا.

وتحدث شهود عيان عن تسجيل عدد من الإصابات من جراء الانفجارات التي تأتي في أعقاب انفجارات أخرى وقعت أمس في أجهزة بيجر وتسببت في مقتل 12 شخصًا وإصابة الآلاف.

وكان حزب الله قد تعهد بالرد على إسرائيل، في أعقاب انفجار أجهزة اتصالات (بيجر) بأيدي عناصره في مناطق مختلفة من لبنان بصورة متزامنة، مما خلف 12 قتيلا وما يقرب من 3 آلاف جريح.

فيما أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبدالله بو حبيب، أن الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق والمدان بشدة يمثل اعتداءً صارخًا على سيادة لبنان وأمنه، وانتهاكًا واضحًا لكل المواثيق والأعراف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *