“الصحة العالمية” تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

كتب: وكالات

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم السبت، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين والعاملين في المرافق الصحية.

وأضاف جيبريسوس، في تغريدة على منصة “إكس”، أنه يشعر بقلق بالغ على سلامة المدنيين والمرضى في دير البلح، في أعقاب التقارير الأخيرة عن الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق التي يلجأ إليها العديد من النازحين.

أدان البرلمان العربي المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل داخل مستشفى ميداني بمدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، بينهم أطفال ونساء.

وندد البرلمان العربي في بيان، اليوم السبت، بالصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وعدم ردعه ومحاسبته على جرائمه بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، واصفا هذا العدوان بالعمل الإرهابي الجبان والجريمة المشينة والانتهاك الصارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للمدنيين، وتوقف الانحياز الأميركي الأعمى للاحتلال.

وطالب البرلمانات الدولية والإقليمية والأوروبية بالضغط على حكوماتها للتحرك في المحافل الدولية كافة، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم، ومحاسبة الاحتلال ومثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *