ثمانية شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال على شمال غرب رفح وحي الزيتون شرق غزة

استُشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون، السبت، في قصف لطائرات الاحتلال، غرب رفح، جنوب قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن شهود عيان باستشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين، إثر قصف الاحتلال مركبة في منطقة الشاكوش شمال غربي رفح.

كما أفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط منطقة الصلبة في حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين بجروح.

وفي وقت سابق، وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا فلسطينيا وإصابة 100 آخرين.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ274 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 87 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *