الاتحاد الدولي لكرة القدم يقترح إجراء 5 تبديلات في المباراة عند عودة المسابقات حتى نهاية موسم 2021

كتبت- كريستين صفوان

أفاد موقع شبكة «سكاي سبورتس» الرياضية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اقترح السماح بشكل مؤقت للفرق إجراء ما يصل لـ 5 تبديلات في المباراة عودة مسابقات كرة القدم للموسم الجاري، المتوقفة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الشبكة الرياضية الإنجليزية، يشمل هذا المقترح موسم 2020/2021، وهو يهدف إلى تخفيف الحمل عن اللاعبين بسبب المباريات التي سيتم ضغطها في جدول مزدحم أعلى من المعتاد، حيث تسعى الدوريات لتعويض الوقت الضائع، بسبب توقف البطولات نتيجة تفشي كورونا.

وسيطبق المقترح حال إقراره أيضًا على جميع المباريات الدولية حتى نهاية العام المقبل – بما في ذلك يورو 2020، التي تم تأجيلها حتى يونيو 2021.

ويشار إلى أن خطط «فيفا» تخضع لموافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) ، المسؤول عن قوانين اللعبة.

ونقل موقع «سكاي سوبرتس» عن متحدث باسم الفيفا قوله: عندما تستأنف المسابقات ، من المرجح أن تواجه مثل هذه المسابقات تقويم مباريات مزدحم مع تكرار أعلى من المعتاد للمباريات التي يتم لعبها في أسابيع متتالية».

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم للشبكة الإنجليزية: «سلامة اللاعبين هي واحدة من أولويات الفيفا الرئيسية»، لافتا إلى أن أحد المخاوف في هذا الصدد هو أن يكون توالي المباريات أعلى من المعتاد ما قد يزيد من خطر الإصابات المحتملة بسبب زيادة اللاعب الناتج، ولهذا يقترح الاتحاد الدولي للعلبة السماح بعدد أكبر من البدائل مؤقتًا، وفقًا لتقدير منظم المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *