نشرة نهاية اليوم.. 171 إصابة جديدة بكورونا.. واستخدام “هيدروكسيلوروكين” بمستشفيات العزل.. والسفارات تضيف تكاليف الحجر الصحي على تذاكر الطيران

 كتب- فريق درب:

شهدت الساعات الماضية العديد من الأخبار في شتى المجالات، نشرة درب تستعرض أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية:

*وزارة الصحة والسكان أعلنت تم تسجيل 171 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وكشف عن خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 646 حالة حتى اليوم.

* وزارة الصحة والسكان أرسلت خطاباً إلى كافة مديرى مستشفيات العزل بالجمهورية بمتابعة صرف الجرعات الوقائية من عقار “هيدروكسيلوروكين” للعاملين بالمستشفى والمخالطين للحالات الإيجابية، مع مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة من اللجنة العلمية بالوزارة.

ووجهت الوزارة بمراعاة موانع الاستعمال في كتيب توجيهات العلاج، على أن تشمل الجرعات الموصوفة في اليوم الأول: 2 قرص “هيدروكسيلوروكين” 200 مجم مرتين، وتكرر الجرعة أسبوعياً لمدة أسبوعين من آخر تاريخ للتعرض، وتكون الجرعة الموصوفة قرص “هيدروكسيلوروكين” 200 مجم مرتين.

* سفارات لمصر بالخارج تضيف تكاليف الإقامة لفترة الحجر الصحي الإلزامي لجميع العالقين الراغبين في العودة، على القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران كشرط لعودتهم، رغم الإعلان رسميا عن صدور قرار رسمي من الرئيس بتحمل الدولة لنفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج سابقا لمواجهة كورونا.

وأعلنت سفارة مصر في واشنطن إضافة تكاليف الإقامة لفترة الحجر الصحفي الإلزامي لجميع المسافرين داخل أحد فنادق مرسى علم على القيمة الإجمالية لتذاكر الطيران، بواقع 750 جنيها مصريا للفرد يوميا في غرفة الإقامة المزدوجة أو 1500 جنيه مصري للفرد يوميا في غرفة الإقامة المنفردة لمدة 14 يوما.

* عضو مجلس النواب هيثم الحريري تقدم ببيان عاجل لرئيس المجلس علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري المالية والقوى العاملة، بشأن عدم حصول لكثير من العمالة غير المنتظمة على المنحة المخصصة من الدولة بواقع 500 جنيه، على الرغم من تسجيل بياناتهم علي موقع وزارة القوي العاملة.

وطالب الحريري، في بيانه، بإنشاء موقع إلكتروني يتيح للمتقدمين الحصول على هذه الإعانة الاستعلام عن المستحقين وغير المستحقين للإعانة، وأسباب عدم الاستحقاق، حال رفض منحها، وكذلك تحديد وإعلان معايير واضحة ودقيقة لمستحقي الحصول عليها.

وجدد النائب طلبه في بيان عاجل سابق بضرورة فتح مرحلة جديدة لتسجيل العمالة غير المنتظمة، مؤكدا أن الشفافية والثقة بين الحكومة والمواطنين في هذا الموضوع أمر في منتهي الأهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *