الحرس الثوري يعلن مقتل مستشار عسكري إيراني آخر في سوريا جراء هجوم إسرائيلي استهدف دمشق قبل يومين

وكالات

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل المستشار العسكري “مقداد مهقاني جعفر أبادي” بسوريا متأثرا بإصابته بالاعتداء الإسرائيلي على دمشق قبل يومين.

وأفاد بيان العلاقات العامة بالحرس الثوري، الأحد، “بوفاة النقيب مقداد مهقاني جعفر آبادي متأثرا بجروحه إثر العدوان الإسرائيلي على ريف دمشق فجر يوم الجمعة”.

وكانت العلاقات العامة للحرس الثوري، قد أعلنت يوم الجمعة، في بيان “استشهاد أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري ميلاد حيدري، في الهجوم الإجرامي للكيان الصهيوني فجر الجمعة على محيط دمشق”.

وأدان بيان العلاقات العامة، “صمت وتقاعس المحافل الدولية الفعالة حيال جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة”، وأكد ان “الكيان الصهيوني الزائف والمجرم سيتلقى بلا شك الرد على هذه الجريمة”.

وكانت وكالة الأنباء السورية “سانا”، قد أفادت يوم الخميس الماضي، بإصابة عسكريين، ووقوع أضرار مادية، جراء هجوم إسرائيلي استهدف محيط العاصمة دمشق.

وقالت “سانا”: “أصيب عسكريان ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطا في محيط مدينة دمشق”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من فجر الخميس نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل”.

وأضاف المصدر: “الهجوم استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

واختتم قائلا: “العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات خاصة بالأخبار المحلية فيديو قال إنه للضربة الإسرائيلية التي تمت فجر الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *