وزيرة التخطيط: إطلاق شركة استثمار في التعليم خلال أيام بمشاركة صندوق مصر السيادي ومستثمرين

كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد عن إطلاق شركة استثمار وإدارة بقطاع التعليم، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بالتحالف بين صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم، ووزارة التعليم العالي، وإحدى الجامعات الأجنبية، وشركة من القطاع الخاص.

وأشارت الوزيرة خلال مقابلة مع “الشرق” إلى أن هذه الشركة ستتولى إدارة 3 مبانٍ مملوكة للحكومة في القاهرة، أحدها تابع لجامعة أهلية بمنطقة وسط البلد.

وأوضحت أن 42% من الاستثمارات الحكومية هذا العام، ولأول مرة، ستوجه إلى التعليم والصحة. منوّهةً بأن معدل الإنفاق الحكومي على التعليم خلال العام الجاري ارتفع بنسبة 55%.

كانت الوزيرة قالت، في تصريحات أمس، إن خطة العام المالي القادم تستهدف ولأول مرة توجيه أكثر من 42% من الاستثمارات الحكومية للتنمية البشرية (صحة وتعليم)، موضحة أن هناك ارتفاع في كثافة الفصول في بعض المحافظات ، لذا فإن التشاركية ومشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى للدولة شيء مهم في مثل تلك القضايا.

وأشارت السعيد الى خطة الإصلاح الهيكلي التي اطلقتها الدولة وتركز على عدة محاور، منها محور كفاءة سوق العمل، حيث انه من المهم توافر سوق عمل كفء، وربط ذلك بمخرجات العملية التعليمية، حيث أن الطلب على العمل اصبح ديناميكى ومتطور، لذا يتم العمل على زيادة حجم التعليم الفني والمهنى، من 45%الى 65% ليلبي احتياجات التنمية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *