وداعًا ناهد رشدي.. تعرف على أبرز المحطات في حياة الفنانة الراحلة  

كتبت: ليلى فريد  

غيب الموت الفنانة ناهد رشدي بعد رحلة عطاء فني استمرت لعقود،  ورحلت ناهد عن عمر ناهز الـ 68 عاما، والذي تزامن مع نفس يوم مولدها وعيد ميلادها. 

الراحلة هي سنية عبد الغفور البرعي، أحبّت الفن منذ طفولتها ووجدت دعم كبير من قبل عائلتها فبدأت مشوارها وهي طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ونجحت في لفت الأنظار إليها في فترة التسعينيات خاصة بعد دورها الشهير في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.  

ويعد أهم مشهد في تاريخها الفني هو “فرح سنية” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” فرغم مرور 25 عامًا على هذا المسلسل إلا أنه من أهم الأعمال في تاريخ الدراما المصرية خاصة هذا المشهد. 

في هذه السطور نتعرف على أبرز المحطات في حياة ناهد رشدي:  

ناهد رشدي  

 ولدت في 14 سبتمبر 1956 بالقاهرة، تخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وابنة شقيقتها هي الفنانة الشابة “داليا مصطفى”. 

تزوّجت ناهد مرة واحدة في حياتها من خارج الوسط الفني، وأنجبت ولد يدعى “أحمد” وبنت تدعى “دينا”، وعرفت ناهد بشخصية “سنية عبد الغفور البرعي” التي جسّدتها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”. 

منذ الصغر.. ناهد تحب الفن والأسرة تدعمها 

أحبّت الفنانة ناهد رشدي الشهيرة بشخصية “سنية عبد الغفور البرعي”، الفن والتمثيل منذ صغرها، حيث ظهر ميولها للتمثيل وهي طفلة. 

وهذا ما لاحظته أسرتها التي لم تعترض على دخولها عالم التمثيل، بل قامت بدعمها بعد اجتيازها للمرحلة الثانوية لسلك هذا الطريق، فالتحقت ناهد بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

وهنا شاركت ناهد رشدي في أعمال فنية بأدوار ثانوية وصغيرة وهي طالبة في المعهد، حتى جاءت لها فرصة دور “سنية” الذي كان سببًا في شهرتها. 

وكان بداية مشوار الفنانة المصرية ناهد رشدي من خلال بوابة السينما وذلك بالمشاركة في أعمال عديدة بأدوار صغيرة وتدريجيًا تحوّلت من فنانة الأدوار الثانوية إلى نجمة سينمائية كبيرة. 

كما اتجهت للدراما التليفزيونية حيث حظي التليفزيون برصيد كبير من وجود ناهد رشدي، حيث شاركت في أعمال درامية تليفزيونية عديدة كان أبرزها دورها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”. 

تخفي مرضها.. ناهد تبتعد لأكثر من 7 سنوات  

بعد أن حققت الفنانة ناهد رشدي نجاحًا كبيرًا وملحوظًا في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، ابتعدت عن الساحة الفنية لأكثر من 7 سنوات. 

وعادت ناهد رشدي لتكشف في لقاء تليفزيوني لها، عن سر غيابها عن الساحة الفنية لأكثر من 7 سنوات بعد نجاح دورها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، وعودتها للتمثيل بأدوار الأم. 

وقالت ناهد شريف إن سبب غيابها عن الفن يرجع إلى مرضها الذى لم تكشف أي تفاصيل عنه، مؤكدة أن هذا المرض كان لفترة وانتهت، وأيضًا لتربية أولادها لحرصها على الوجود معهم فى فترة المراهقة. 

بسبب عبلة كامل.. ناهد رشدي كادت أن تطلق  

حكت الفنانة ناهد رشدي خلال أحد لقاءاتها عن الموقف الذي جمعها بالفنانة عبلة كامل خلال تصوير المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”. 

وقالت ناهد رشدي، إن الفنانة عبلة كامل كانت تطهو العديد من الوجبات في المنزل وتأتي بها للوكيشن التصوير، وكان أغلب الأكلات بالثوم. 

وأكدت الفنانة ناهد رشدي أن مكان التصوير مجرد أن تأتي عبلة كامل بالأكل تتغير فورًا، وسبب ذلك لأزمة لناهد في منزلها إذ قالت: قلت لعبلة أنا هطلق بسببك، أنا برّوح البيت كل يوم ريحتي توم”. 

ويذكر أن الفنانة ناهد رشدي أكبر من الفنانة عبلة كامل، وكانت خلال تصوير المسلسل متزوّجة ولديها ابن يبلغ من العمر 8 سنوات وبنت تبلغ من العمر 3 سنوات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *