نقيب الزبالين: جنازة جماعية لضحايا زرايب 15 مايو غدا.. وكنيسة القديس اثناسيوس تنشر قائمة بضحايا الأمطار المتواجدين بها

شحاتة المقدس: ارتفاع عدد الضحايا إلى 10 .. وزيرة التضامن الاجتماعي زارت سكان المنطقة الذين تم إيوائهم في الكنيسة

محمد العريان

قال شحاتة المقدس نقيب الزبالين إن هناك  أكثر من 20 مفقودًا في منطقة الزرايب بـ15 مايو بعد سقوط السيل على المنطقة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”درب” أن منطقة الزرايب بها أكثر من ألف مواطن جميعهم يعملون في جمع وتدوير القمامة وأعضاء في نقابة الزبالين ويخدمون مناطق التبين وحلوان وطره وطره البلد و15 مايو، مؤكدًا أن منطقة الزرايب تقع بحوار المدافن في طريق مخر السيل، وأغلبها حظائر للخنازير وغرف بالطوب الأحمر والأبيض وليست خرسانة وهي ما جعلها عرضة للتدمير بسبب الأمطار والسيل.

وأضاف توفى 10 مواطنين جميعهم أعضاء في نقابة الزبالين 5 منهم مسيحيين و5 مسلمين، مشيرا إلى أنه تم إجلاء سكان المنطقة وإيوائهم في كنيسة كنيسة الأنبا أثناسيوس والمسجد المقابل لها.

وأعلن المقدس عن خروج جنازة غدا السبت للمتوفين من أمام مستشفى حلوان العام في الثانية عشر ظهرا.

كانت منطقة الزرايب في 15 مايو قد تعرضت للغرق بسبب الأمطار الغزيرة وأيضًا لوقوعها في مخر السيل، ما أدى إلى غرق بيوت ومنازل في المنطقة وتسببت في وفاة عدد من المواطنين.

وزارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي سكان المنطقة الذين تم إيوائهم في كنيسة الأنبا أثناسيوس ووعدتهم بحل أزمة مساكنهم بحيث يتم وضع حلول تضمن حياة آمنة لهم.

من ناحية أخرى نشرت كنيسة العذراء والقديس اثناسيوس الرسولى بمدينة 15 مايو قائمة باسماء المتواجدين بها اليوم من أهالي الزاريب ضمت أكثر من 78 اسما بين مسلمين ومسيحين ، وننشر القائمة كما نشرتها الكنيسة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *