نداء استغاثة من حزب التحالف الشعبي: أوقفوا الحرب على غزة فوراً.. وقدموا كل أشكال الدعم والتضامن لسكان القطاع 

كتب: ليلى فريد  

دعا حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الأحزاب والمنظمات التقدمية وكل أصحاب الضمائر الحرة في العالم بأن ينضموا إليه في حملة المطالبة بالوقف الفوري للحرب على غزة.

وذكر الحزب في بيان له، الاثنين: “غزة تتعرض لحرب إبادة وتجويع من العدو الصهيوني ولا بد من وقف فوري لنزيف الدم والحرب، ووقف التهجير القسري للسكان في خان يونس ووقف التوسع في قصف وقتل المدنيين”.

وتابع: “غزة تموت حصاراً وجوعاً وقتلاً، فماذا نحن فاعلون؟!! واجبنا التحرك الفوري لوقف الحرب  الآن وليس غداً، فأهل غزة يُبادون تحت سمع وبصر العالم النائم، ويعيشون تحت القصف منذ 10 شهور، ورجالا ونساءً وأطفالا وشبابا معرضين للموت من قصف الصهاينة المتواصل”.

وأضاف: “إننا نناشد كل الأحرار العرب وأحرار العالم أن يهبوا للتضامن مع غزة وأهلها، واستخدام كافة وسائل الضغط والمطالبة بالوقف الفوري للحرب، واستخدام كل وسائل الضغط والتضامن مع صمود غزة الباسلة ومقاومتها دفاعاً عن الشرف العربي كله، وما يحدث عار فوق رؤوس الجميع”.

وطالب حزب التحالف الاشتراكي بالوقف الفوري للحرب، والمطالبة بطرد البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية، ووقف الحصار والتجويع وفتح المعابر لدخول المساعدات بدون شروط، وتوجيه لجان الحزب لتنظيم أيام للتضامن مع غزة وفلسطين، وترجمة البيان إلى عدة لغات ونشره والدعوة لحركة تضامن عربي ودولي لوقف الحرب في غزة.

واختتم: “أوقفوا الحرب فوراً على غزة.. قدموا كل أشكال الدعم والتضامن لسكان غزة، أوقفوا المذابح والمجد والخلود للشهداء.. وعاشت غزة الصامدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *