منى ونعمة.. ممرضتان جديدتان في قائمة شرف شهداء الفريق الطبي بكورونا.. والتمريض تُعزي أسرتيهما

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للتمريض، اليوم الأحد، الممرضة منى سيف، والتي كانت تعمل بمستشفى إمبابة، بعد رحيلها متأثرة بإصابتها بكورنا.

كما نعت النقابة الممرضة نعمة محمد إمام، مفتشة تمريض بالإدارة الصحية بطور سيناء، بعد رحيلها متأثرة بالفيروس القاتل.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسر الممرضتين، ودعت لهما بالرحمة والمغفرة.

ونعت النقابة في وقت سابق عدد من الممرضات اللاتي رحلن بالفيروس، وتوقفت النقابة لفترة عن نعي الممرضات الراحلات بالفيروس، قبل أن تعود وتنعى الممرضتين الراحلتين بكورونا.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  493 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 129293 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 165418 حالة من ضمنهم 129293 حالة تم شفاؤها، و 9263 حالة وفاة.

One thought on “منى ونعمة.. ممرضتان جديدتان في قائمة شرف شهداء الفريق الطبي بكورونا.. والتمريض تُعزي أسرتيهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *