مصيرنا واحد تُدين طرح تأجير المستشفيات العامة على موقع هيئة الاستثمار.. وتؤكد: انتهاك للدستور وتعدي على ممتلكات الشعب

كتب: عبدالرحمن بدر

قالت حملة مصيرنا واحد، إن موقع هيئة الاستثمار تحت عنوان الفرص الاستثمارية في قطاع الرعاية الصحية إعلان عن ٤٥ فرصة استثمارية في قطاع الصحة منها تأجير مستشفيات حكومية قائمة وأخرى تحت الإنشاء.

وذكرت الحملة في بيان لها، الأحد، أنها تدين هذا الإعلان وتطالب بحذفه والتحقيق في ملابساته، حيث أنه لا يتبع الإجراءات القانونية.

وتابعت حملة مصيرنا واحد أن مشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية المقدم من وزير الصحة لم يتم إقراره من مجلس النواب، وأن إقدام الحكومة على الإعلان عن تأجير هذا العدد من المستشفيات هو تجاهل وتعدي على المجالس التشريعية.

وأضاف: كما تؤكد حملة مصيرنا واحد أن تخلي الحكومة عن المنشآت الصحية العامة هو انتهاك للدستور والذي نص في المادة ١٨ منه على التزام الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية ودعمها وتقديم الخدمات الصحية طبقا لمعايير الجودة وإنفاق ما لا يقل عن ٣% من الناتج القومي على الصحة.

وقالت الحملة إنها تكرر رفضها القاطع لمشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية، وتُطالب بالتحقيق فيما أعلنته وزارة الصحة عن إتمام التأجير الفعلي لعدد ٥ مستشفيات عامة وهي مبرة المعادي والعجوزة وهليوبوليس وزايد آل نهيان وأورام دار السلام.

رابط الاعلان على موقع هيئة الاستثمار، https://www.investinegypt.gov.eg/Arabic/pages/ExploreMap.aspx?cat=2&subcat=4

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية والمشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية” و”الإعتداء على المستشفيات” و “التوعية بالأمراض النادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *