مصر تُدين مجزرة “مواصي خان يونس”: متى تتدخل الأطراف الدولية لوقف هذه المأساة الإنسانية؟ 

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات قصف إسرائيل لخيام النازحين الفلسطينيين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 مواطن فلسطيني حتى الآن. 

وأعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عن بالغ استنكارها لاستمرار المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، في ظل غياب أي تحرك دولي فعّال لوضع حد لهذه المعاناة الإنسانية، التي أصبحت تشكل تحديًا حقيقيًا لمصداقية كافة المعايير والقيم الإنسانية، وخرقًا لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان. 

واعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم، وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين، يشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين والدوليين. ودعت كافة الأطراف الدولية الفاعلة إلى الابتعاد عن سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، والاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية لوقف هذه المأساة الإنسانية بشكل فوري. 

وذكّرت مصر جميع الأطراف بأن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بصورة عادلة، واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، لا ينتهي بالتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، بل بالنجاح في التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا الصراع، والتي يشكل حل الدولتين أساسها الوحيد. وأكدت على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، داعية إلى تكثيف الجهود لاستعادة الأمل لدى الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حريته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *