مصر تُدين الهجوم الإرهابي على شركة الصناعات الجوية والفضائية بالعاصمة التركية أنقرة

كتب – أحمد سلامة

أدانت مصر، على لسان وزارة الخارجية، الهجوم الإرهابي الذي وقع على شركة الصناعات الجوية والفضائية بالعاصمة التركية أنقرة، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد بيان وزارة الخارجية أن مصر تعرب عن إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار تركيا، معربة عن تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب التركي في هذا الظرف الدقيق.

وتتقدم بخالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب التركي الشقيق ولأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

والأربعاء، قال مسؤولون حكوميون إن مسلحين شنوا هجومًا “إرهابيًا” مميتًا على شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية، راح ضحيته أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 14 – ثلاثة منهم في حالة حرجة، بحسب وزير الداخلية علي يرليكايا الذي أشار إلى أن اثنين من المهاجمين – رجل وامرأة – قُتلا.

وتلعب شركة الصناعات الجوية التركية المملوكة للدولة (توساش) دورًا رئيسيًا في صناعة الفضاء والطيران العالمية منذ إنشائها في عام 1973، حيث تم إنشاء شركة توساش لتقليل “الاعتماد الأجنبي” للبلاد في صناعتها الدفاعية.

وتم تكليف الشركة بتصنيع طائرات مقاتلة من طراز F-16 لصالح بعض الدول في المنطقة، فضلاً عن إجراء اختبارات الطيران والتأكد من توصيل الأنظمة الموجودة على متن الطائرات بشكل صحيح، كما تشارك الشركة أيضًا في تصنيع الطائرات بدون طيار والمروحيات المقاتلة.

وتقع الشركة على مشارف العاصمة التركية أنقرة، وهي من بين أكبر 50 شركة عالمية في صناعات الطيران والدفاع، وفقًا لموقعها على الإنترنت وموقع Defense News.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *