مدبولي: 2024 / 2025 سيكون عام اكتمال التعافي من الأزمة الاقتصادية.. وحجم الدين الخارجي سجل انخفاضا خلال الفترة الماضية

درب

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن عام 2024 / 2025 سيكون عام اكتمال التعافي من الأزمة الاقتصادية.. وأكّد أن السياسة النقدية تمضي بشكل جيد جدا ومتزن، موضحًا أن حجم الدين الخارجي سجل انخفاضا في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن اليوم سيشهد انعقاد أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد، وبحضور محافظ البنك المركزي، حيث تُجرى مناقشات للاطمئنان على استقرار الأوضاع.
وشدد على أهمية ما وصفه بـ”المسار النزولي” لطمأنة المواطن على استقرار الأوضاع وسيطرة الدولة على الدين سواء الخارجي أو المحلي، مؤكدا أن هناك خطة واضحة لهذا الأمر ويتم تنفيذها بمستهدفاتها بالكامل.
وقال مدبولي إن معدل التضخم يسجل هبوطًا للشهر الرابع على التوالي، مضيفا أن هناك لجنة خاصة بضبط الأسواق ومراجعة الأسعار وتعقد اجتماعا كل أسبوعين، بمشاركة الجهات المعنية وممثلي القطاع الخاص.
وأشار إلى الاتفاق على الخطوات التي من شأنها تضمن ثبات الأسعار وانخفاضها، باعتبار ذلك هدفا للجميع.. مشددا على أنه مع القدرة على السيطرة على التضخم، فهذا يساعد على اكتمال الإصلاح الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *