مدبولي يرد على سؤال «بي بي سي» «هل يمكن أن ينتقد أحد السيسي في الإعلام أو يسأل عن تداول السلطة؟»: بيحصل (فيديو)

رئيس الوزراء حول تدني ترتيب مصر في ملف حرية التعبير والصحافة: لا يمكن تطبيق معايير الدول المتقدمة على العالم النامي

كتبت: ليلى فريد

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبرنامج (بلا قيود) في (بي بي سي) إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة هي علاقات شراكة استراتيجية منذ سبعينيات القرن الماضي.

ورد مدبولي على سؤال مذيعة القناة: هل يمكن أن ينتقد أحد السيسي في الإعلام المصري أو يسأل عن تداول السلطة؟، قائلا: آه بيحصل.

وعلق رئيس مجلس الوزراء، على تصنيفات المؤسسة الأمريكية «فريدوم هاوس» و«مراسلون بلا حدود» و«هيومان رايتس ووتش» التي أفادت بتردي ترتيب مصر في ملف حرية التعبير والصحافة.

وقال مدبولي إن الموضوع غير متعلق بالتآمر على مصر، معقبًا: «الظروف تختلف من دولة لأخرى ولا يمكن تطبيق نفس المعايير المطبقة في دول العالم المتقدمة على الدول العالم النامي».

وتابع: «الظروف قد تكون مختلفة أو هناك نظرة للموضوع بصورة مختلفة، تحدثنا مع كبار مسؤولين في دول كثيرة لتوضيح الصورة، والمشكلة الحقيقية أن الصورة تكون غير مكتملة، أغلب تلك المؤسسات تستقي تقاريرها من حالات فردية لا يمكن القياس عليها وأنه الوضع العام الموجود في الدولة المصرية».

وأكد مدبولي أن أنّ الاقتصاد المصري كان وسيظل معتمداً على القطاع الخاص ونفي أن يكون الجيش يزاحم القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وأوضح مدبولي أنّ بعض الشركات العاملة في القطاع المدني والتابعة للجيش يجري حالياً هيكلتها بغرض طرحها في البورصة المصرية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *