مدبولي: استقرار أسعار السلع وانخفاض بعضها مؤخرا ساهم في خفض معدلات التضخم

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الفترة السابقة شهدت استقرارًا في الأسواق، وبعض الانخفاضات، وهو ما ساهم في انخفاض معدلات التضخم.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسته، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة على زيادة نسب توافر السلع، وكذلط انخفاض الأسعار، مع التعامل مع أي زيادة في الأسعار بأي سلعة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، جهود زيادة أسطول النقل على مستوي الجمهورية، مضيفًا أنه يتم العمل على التوسع في مراكز التعبئة والتغليف، وهو أيضًا ما سيسهم في توازن أسعار السلع، للمساهمة في توازن الأسعار.

وأعلن علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، دخول 185 ألف طن من الفول إلى الموانئ، للمساهمة في تحقيق فائض في الأسواق بعد وصول المحصول المحلي، موضحا في تقريره عن الأرصدة داخل مصر من السلع الأساسية، والذي شمل معلومات عن السلع في الموانئ وتلك التي تنتظر الإفراج عنها، أن السلع المذكورة تضمنت؛ الزيوت، الحبوب، السكر، الألبان ومنتجاتها، الشاي، اللحوم، البيض، الدواجن، الأسماك، والقمح.

كما تطرق التقرير إلى وضع الشحنات القادمة إلى مصر، سواء التي تحركت أو ستتحرك باتجاه مصر، أو التي وصلت إلى المياه الإقليمية، أو التي وصلت إلى الموانئ ولكن لم يتم تفريغها بعد. شمل التقرير بيانات مفصلة عن كل شحنة، بما في ذلك مصدرها، مكوناتها، حمولتها، وضع وصولها، والميناء المخصص لاستقبالها بين موانئ الإسكندرية، الدخيلة، دمياط، وأبو قير، وأشار إلى أن الشحنات التي لم يتم تفريغها بعد، بالإضافة إلى تلك التي وصلت إلى المياه الإقليمية والمتجهة إلى مصر، ستساهم في زيادة الأرصدة بأكثر من شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *