مبادرة “بناء الإنسان”| وزير الصحة: نهدف لخفض معدلات الإخصاب إلى 2.1 طفل بعد وصولها لـ2.5 طفل للمرة الأولى  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة أن المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلى للسكان يعملان على تنفيذ برامج متكاملة لمعالجة القضايا السكانية. وأشار إلى أن معدلات الإخصاب قد انخفضت لأول مرة إلى 2.5 طفل لكل امرأة للمرة الأولى في التاريخ المصري، وفقًا لآخر تقرير من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مع التطلع لتحقيق المعدلات العالمية التي تبلغ 2.1 طفل. 

وأوضح الوزير، في كلمته خلال حفل إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، أن المبادرة تركز على تحسين النظام الصحي وتعزيز التحاق الشباب بالتعليم الفني. ولفت إلى أن نسبة الالتحاق بالتعليم العالي قد وصلت إلى 36% بفضل التوسع في الجامعات وزيادة أعداد الخريجين في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، مع التركيز على التنسيق بين الكليات العلمية والنظرية. 

وأشار إلى أن المبادرة تسعى إلى ربط التعليم العالي بسوق العمل من خلال توفير التدريب المهني، كما تهدف إلى خفض معدلات البطالة عبر توفير فرص عمل داخل البلاد.  

وتابع: “المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى تحسين حياة المواطنين من خلال تقديم خدمات متطورة في مجالات التعليم والصحة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *