ماذا يحدث في دشنا بقنا؟.. 6 ضحايا بأعيرة نارية في 3 معارك مسلحة خلال أقل من أسبوع (تقرير)  

كتب: مصطفى عمران  

استمرارا لمسلسل انتشار الأسلحة النارية غير المرخصة وسقوط ضحايا نتيجة الإطلاق العشوائي للطلقات النارية، شهد مركز دشنا بمحافظة قنا سقوط 6 ضحايا في 3 معارك مسلحة خلال أقل من أسبوع.  

وخلال السنوات الأخيرة اشتكى مواطنون بدشنا من انتشار الأسلحة النارية بشكل كبير جدا، الأمر الذي تسبب في مقتل وإصابة العديد من الأشخاص بينهم نساء وأطفال نتيجة طلقات طائشة، وتسبب إطلاق النار الكثيف بدشنا وقراها في توقف قطارات السكة الحديد أكثر من مرة، خلال السنوات الأخيرة. 

وناشد مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس عبدالفتاح، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، القضاء على هذه الظاهرة التي تفاقمت خلال الأعوام الأخيرة في دشنا، حسب قولهم. 

حيث لقي مزارع مصرعه وأصيب 3 آخرين بطلقات نارية، إثر نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية الفاوية التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا. 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا إخطارا من غرفة العمليات بورود بلاغ بمصرع مزارع وإصابة 3 آخرين بطلقات نارية إثر نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بمركز دشنا . 

وكشفت التحريات الأولية مصرع المدعو « محمود .س.ح» 60 عاما، وإصابة كلا من «سمير .ف» 45 عاما، بطلقات نارية بالساق واليدين ، و«عزت .م.م» 55 عاما، ونجله عمر 24 عاما. 

تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى دشنا المركزي بقرية فاو فتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين. 

كما لقي عامل مصرعه، بطلقات نارية بطريق الخطأ إثر نشوب مشاجرة بين سيدة وأحد أقاربها في نجع سعيد، مركز دشنا، بمحافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة.  

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بورود بلاغ من النجدة بمصرع عامل بطلقات ناري بنجع سعيد التابعة لمركز دشنا. 

وكشفت التحريات مصرع عامل يبلغ من العمر 42 عامًا، بطلق ناري بطريق الخطأ إثر نشوب مشاجرة بين سيدة وأقاربها وذلك أثناء مروره في الشارع داخل نجع سعيد مركز دشنا.  

وجرى إيداع الجثة داخل مشرحة مستشفى فاو في دشنا تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرتت النيابة العامة لتتولي التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين.  

وفي سياق متصل أصيب شاب بطلقات نارية، نتيجة مشاجرة بين أبناء عمومة بسبب خلافات على قطعة أرض في قرية أبو دياب شرق بمركز دشنا، في محافظة قنا، وتم الدفع بسيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة على الفور.  

جاءت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا يفيد بإصابة شاب بطلقات نارية، إثر مشاجرة في قرية أبو دياب شرق التابعة لدائرة المركز.  

وبعد الفحص تبين إصابة (س.م.م)، يبلغ من العمر 24 عامًا، بطلق ناري في الساقين إثر مشاجرة بين أبناء عمومة بسبب قطعة أرض.  

تم نقل المصاب إلى مستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما تحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *