لبنان: 282 شهيدا حصيلة شهداء قصف الاحتلال على بعلبك والبقاع الأوسط

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، السبت، بأن حصيلة الشهداء منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية على محافظة بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط وصولا إلى محيط بلدة شتورة، بلغت 282 شهيدًا و777 جريحا، أما الغارات فقد بلغت 704 غارات حتى منتصف ليل أمس الجمعة.

وأضافت الوكالة اللبنانية، أن الاحتلال يركز في الأيام الأخيرة في قصفه، على البيوت المدنية، ويتعمد ارتكاب المجازر بحق سكانها الآمنين، وهذا ما حصل في مدينة بعلبك والعديد من قرى القضاء، وتدمير المباني المحاذية للطرقات الدولية والرئيسية بهدف قطع.

واستهدفت سلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت في مناطق برج البراجنة والمريجة.

وقصف الطيران الحربي والمسير ومدفعية الاحتلال، بلدات يارون، وكفر حمام، وبنت جبيل، وزوطر الشرقية، وقانا، وطير دبا، وصديقين، والشهابية، وبرعشيت، وكفر دونين، والطيبة، وكفر كلا، والوزاني، والخيام، ودير ميماس، والجميجمة، ومجدل سلم، وعيتا الشعب، وعيترون، ورامية، والطيري، وبيت ليف، ومارون الراس، وارنون، وشبعا، وطير حرفا جنوب لبنان.

وخلال الأسابيع الماضية صعدت إسرائيل من غاراتها على لبنان ما أدى استشهاد وإصابة مئات اللبنانيين بما في ذلك مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، فضلا عن نزوح مئات الآلاف من جنوب لبنان إلى شمالها. 

والإثنين الماضي، بدأ العدو الصهيوني عملية برية قال إنها “محددة الهدف والدقة” ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، فيما واصلت طائراته شن غارات جوية مكثفة على جميع أنحاء لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *