قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 27 فلسطينيًا غالبيتهم من رام الله.. والأسير محمد نايفة يواصل إضرابه عن الطعام  

كتب: وكالات  

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة، طالت 27 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من رام الله، بحسب وكالة أنباء (وفا) الفلسطينية الرسمية.  

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مجد نزار نعسان، محمد خالد نعسان (19 عاما)، عمر راقي ابو عليا (19 عاما)، باسل راقي ابو عليا، الشقيقين أحمد ومحمد بشار ابو عليا، وسيم حميد نعسان، باسل منير ابو عليا، محمد سمير ابو عليا، فادي شحادة ابو عليا، عثمان احمد نعسان (18 عاما)، محمد مصطفى ابو عليا (27 عاما)، اديب حمدالله نعسان (18 عاما)، محمد احمد (ابو راضي) ابو عليا (19 عاما)، محمد عاطف ابو عليا (29 عاما)، من قرية المغير، شمال شرق رام الله، وليث عاهد حمايل، وناجي رياض المالكي من قرية كفر مالك شرق رام الله، والأشقاء صديق العوري (21 عاما)، ومحمد (26 عاما)، وموسى (30 عاما)، من مدينة البيرة. 

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد شادي قاسم (19 عاما)، ونايف صالح أبو الرب (24 عاما)، وسيف خالد شحادة (23 عاما)، من مخيم نور شمس شرق طولكرم. 

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين شادي بشكار، ونور خويرة، من منطقة المساكن الشعبية، والشاب يزن عوادة من حي النور، ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب براء محمد القواسمي. 

بدورها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير محمد نايفة “أبو ربيعة” من مدينة طولكرم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على تجديد عزله من قبل إدارة سجن “أيلون”. 

وأوضحت الهيئة، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أن الأسير نايفة مَثَلَ الأسبوع الماضي أمام لجنة داخلية بخصوص العزل، وكان من المفترض أن يتم إنهاء عزله في 30 كانون الثاني الماضي، لكنها لم تعطه أي قرار، وتفاجأ فيما بعد بتجديد عزله رغم عدم وجود أسباب واضحة لذلك. 

وأشارت إلى أن الأسير نايفة أعلن أمس الأربعاء، شروعه بالإضراب عن الطعام، وقام بارجاع كافة الوجبات، مؤكدا أنه لن يتراجع لحين إنهاء عزله. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *