قتلى وجرحى في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة الحديدة باليمن 

كتب: صحف  

سقط عدد من القتلى والجرحى في غارات شنتها طائرات قوات الاحتلال إسرائيلية على مدينة الحديدة غربي اليمن، ردا على هجوم الحوثيين بمسيرة على تل أبيب، فيما نقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي أن الغارة الإسرائيلية نفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين. 

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية إن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء. 

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس الهيئة الإعلامية التابعة للحوثيين للجزيرة إن إسرائيل شنت هجوما على محافظة الحديدة، وأشار إلى نشوب حريق في الميناء الرئيسي. 

وأكد عامر أن غارات إسرائيل لم تستهدف أي أهداف عسكرية بل أهداف مدنية. 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن قتلى وجرحى سقطوا إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة. ونقلت القناة عن مصدر رسمي قوله إن الغارات الإسرائيلية استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء. 

وبث ناشطون يمنيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة. 

إسرائيل تتبنى الغارة 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الغارات على اليمن تأتي رد على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على أهداف تابعة لجماعة الحوثي بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *