فريد زهران: قدمنا تعديلات لإجراء الانتخابات البرلمانية بالقوائم النسبية.. ومستعدون للمشاركة في التحالفات الانتخابية والسياسية  

كتبت: ليلى فريد  

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه الحزب قدم تعديلات على قانون الانتخابات البرلمانية لإجرائها بالقوائم النسبية، مؤكدا استعداد الحزب للمشاركة في التحالفات الانتخابية والسياسية وانفتاحه على الجميع مع احتفاظه بمبادئه وأفكاره، جاء ذلك خلال لقاء بعدد من الأعضاء الجدد بالحزب من القيادات الشعبية والشخصيات العامة من محافظات مختلفة. 

وبحسب بيان للحزب، دار الحوار حول أهم القضايا على الساحة السياسية وآراء الحزب وتوجهاته تجاه الأحداث الجارية . 

وتابع البيان: بدأ اللقاء بتوجيه فريد زهران الشكر للحضور لاهتمامهم بالمشاركة السياسية والانضمام للحزب في ظل الأوضاع الحالية من غلق المجال السياسي والتضييق على الأحزاب. 

وأكد زهران أن الحزب يسعى دومًا للمشاركة الفعالة وهو منذ نشأته طرفًا فاعلٌا في الحياة السياسية المصرية، واستعرض مواقف الحزب ودوره في جبهة الإنقاذ وفي 30 يونيو ثم مشاركته في الوزارة، وما تعرض له من تضييق بعد ذلك. 

وأضاف: الحزب ظل حريصًا على التواجد والمشاركة، فكان تواجده في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومشاركته في البرلمان السابق والحالي والمواقف المشرفة لنوابه، ورفضهم السياسة الاقتصادية للحكومة التي أدت لما نعانيه من مشكلات، كما أشار لرفض نواب الحزب بيان الحكومة ورفض منحها الثقة لأنها لم تقدم جديدًا بل تسير بنفس السياسات التي أوصلتنا للأزمات الحالية، ثم مشاركة الحزب في الحوار الوطني وما قدمه، مع أحزاب و قوى المعارضة من رؤية متكاملة في المحاور الثلاثة للحوار. 

وقال البيان: تطرق زهران للحديث عن الانتخابات الرئاسية، وما نتج عنها من انتشار للحزب وتعرف المواطنين على رؤيته وأفكاره وبرنامجه من خلال المؤتمرات الجماهيرية في المحافظات والمراكز والقرى المختلفة. 

كما أكد زهران أنه قدم برنامجًا متكاملًا تضمن حلولًا واقعية لمشاكل المواطنين في كل القطاعات، وأن برنامجه تضمن قرارات يمكنها تقديم حلولًا سريعة لمشاكل عاجلة وأخرى يتم التعامل معها على مدى أبعد. 

وتابع البيان: أجاب رئيس الحزب عن أسئلة الحضور حول موقف الحزب من الانتخابات البرلمانية القادمة وموقفه من المحليات، موضحًا أن الحزب قدم تعديلات على قانون الانتخابات لإجرائها بالقوائم النسبية، وبسؤاله عن التحالفات الانتخابية أجاب أنه حديث سابق لأوانه مؤكدا استعداد الحزب للمشاركة في التحالفات الانتخابية والسياسية وانفتاحه على الجميع مع احتفاظه بمبادئه وأفكاره. 

وأوضح زهران أن الحزب سيبدأ في تحويل العضويات المنتسبة إلى عضويات فاعلة وأن إدخال العضويات الجديدة يمر بعدة مراحل طبقًا للائحة التي يعتمدها الحزب، موضحًا أن الإجراءات الديمقراطية قد تأخذ وقتًا لكنها تضع أسسًا أكثر رسوخًا وبنيانًا أشد صلابة، كما أشار إلى أن الحزب يقدم دورات تثقيفية وتدريبية لأعضائه لإعداد قيادات وكوادر سياسية حقيقية. 

حضر اللقاء عدد من قيادات الحزب وأمناء الأمانات الجغرافية والمركزية وأعضاء الهيئة العليا، وأدار اللقاء المستشار حسني سبالة عضو الهيئة العليا للحزب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *