عوض تاج الدين: اقتربنا من تطعيم 50 مليون شخص ضد كورونا.. وعبد الغفار: أرسلنا 400 ألف رسالة للمستهدفين لتلقي الجرعة التعزيزة

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك إقبالا شديدا من المواطنين للحصول على لقاح كورونا خلال الفترة الحالية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة (صدى البلد)، أن مصر اقتربت من تطعيم 50 مليون شخص حصلوا على الجرعة الأولى من لقاحات كورونا، مؤكدًا أن جميع الجرعات متوفرة.

وطالب عوض تاج الدين المواطنين بضرورة الحذر واتباع جميع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للحد من انتشار الفيروس.

بدوره قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إننا لم نصل إلى مستوى ثابت من الارتفاع أو الانخفاض فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفا أن الدولة تواجه الشائعات الممنهجة وفق حملات مركبة وليست تصرفات عشوائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (حضرة المواطن) على فضائية (الحدث)، أن تم إرسال 400 ألف رسالة للمواطنين المستهدفين لتلقى الجرعة التعزيزة، لافتا إلى أنه ليس من الضرورة أخد الجرعة التعزيزية من نفس لقاح الجرعة الثانية والأولى.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أنه يجب تناول الأدوية بعد استشارة طبيب حتى لا تعرض نفسك للمخاطرة وإتلاف جسدك، وذلك فى إطار التوعية المستمرة للحفاظ على حياة المواطنين.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن خروج 731 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 313782حتى الثلاثاء.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 848 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 377081 من ضمنهم 313782 حالة تم شفاؤها، و 21457 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *