شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات.. وارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,139 شهيدا

استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، يوم الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بوصول 4 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى العودة في جباليا، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في جنوب النصيرات وسط القطاع.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي شقة سكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 40,139 شهيدا، و92,743 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأشارت “صحة غزة” في تحديث يومي إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و134 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ318 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 40 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 92 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *