شركة “رؤية” للمقاولات تحيل 9 من عمالها للتحقيق لمطالبتهم بالزيادة السنوية والتأمين 

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن مدير مشروع موقع تلال السخنة فيس شركة “رؤية” للمقاولات ر استلام مذكرة بعدد من مطالب العمال بشكل رسمي، وفضل إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى إدارة الشركة في القاهرة، وفي خطوة مفاجئة، أعلنت إدارة الشركة عن إحالة تسعة من العمال إلى التحقيق، حيث تم استدعاؤهم لمقر الشركة بالقاهرة اليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر. 

وحسب بيان للدار، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، تأتي هذه الخطوة بعد وقفة احتجاجية قام بها العمال قبل يومين في موقعي تلال السخنة والقطامية، مطالبين بإعادة حقوقهم التي فقدوها منذ أن انتقلت ملكية الشركة إلى مجموعة “بايونير” للأوراق المالية، برئاسة وليد زكي. 

تشمل مطالب العمال حقوقاً مهدورة تتعلق بصرف الزيادة السنوية التي توقفت منذ عام 2019، وإعادة التأمين الطبي الذي ألغته الإدارة في عام 2023، بالإضافة إلى صرف الأرباح السنوية المتوقفة منذ عام 2017، ومكافأة غلاء المعيشة التي توقفت منذ عام 2018، وتسوية سنوات التأمين التي لم يتم تأمين العمال خلالها، والتي تتراوح بين سنتين وست سنوات. 

وأعربت دار الخدمات النقابية والعمالية عن تضامنها الكامل مع العمال، مؤكدة أن الحلول العمالية لا تأتي إلا من خلال المفاوضة الجادة والحقيقية. ودعت الوزارة إلى التدخل الفوري وتطبيق القانون ضد إدارة الشركة التي تنتهك نصوص قانون العمل 12 لسنة 2003. 

كما حذرت من استمرار التعامل مع التحركات العمالية السلمية بأساليب قمعية، وأشارت إلى استغلال رجال الأعمال للتزاوج السياسي – الاقتصادي في قضم حقوق العمال. ودعت جميع القوى الديمقراطية والقيادات النقابية إلى إظهار التضامن مع عمال شركة “رؤية” في مطالباتهم العادلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *