زهران يُطالب بالإفراج عن مؤسس تيار استقلال المعلمين بعد المشاركة في الحوار الوطني: هذه التصرفات لن تؤدي إلا لمزيد من الأزمات 

رئيس المصري الديمقراطي: لا يمكن إجراء انتخابات تنافسية حقيقية إلا بتصفية أوضاع المحبوسين على ذمة قضايا رأي وقضايا سياسية 

كتبت: ليلى فريد  

استنكر فريد زهران؛ رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بشدة القبض على الدكتور محمد زهران؛ مؤسس تيار استقلال المعلمين الذي شارك في إحدى جلسات الحوار الوطني متحدثٌا عن تغييب العمل النقابي ومتسائلٌا عن أموال صندوق المعلمين.  

وقال زهران في بيان، الأربعاء، إنه تم القبض على زهران، ووجهت له التهم المتعارف عليها في هذه الأحوال؛ الانضمام لجماعة إيثارية ونشر أخبار كاذبة!.  

وطالب بالإفراج الفوري عن زهران وكل المحبوسين احتياطيٌا أو من تم الحكم عليهم في قضايا رأي. 

وتابع: أدين بشدة هذه التصرفات التي لم ولن تؤدي سوى لمزيد من الأزمات، في وقت نحن أحوج مانكون لرأب الصدع، والعمل على حل المشكلات الفعلية التي نرى أنها كانت نتاجًا لإدارة الأمور بطريقة غير ديمقراطية منذ عشرات السنوات . 

وأضاف زهران: إذا كنا نتحدث عن استحقاق انتخابي بحجم الانتخابات الرئاسية فإنني أؤكد مرة أخرى على أنه لا يمكن إجراء انتخابات تنافسية حقيقية يشارك فيها المواطنون وتصبح بداية لإنفراج الوضع المتأزم إلا بتصفية أوضاع المحبوسين على ذمة قضايا رأي وقضايا سياسية، وإغلاق هذا الملف نهائياً ورفع الحصار عن الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والإعلام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *