رسالة من عبد العليم داود لـ أبوشقة: الوفد بريء من قانونك.. كنت أتمنى أن تتبرع أنت أولا قبل المطالبة بخصم رواتب العاملين بالدولة

داود: كنت أتمنى أن تُبدع لإعادة الأموال والأراضي المنهوبة ومن مافيا المال الأسود لإفساد الحياة الحزبية

كنت أتمنى من د. أبو شقة صديقنا اللدود صاحب ثروة تتعدي المليار ونصف.. أن يتبرع سيادته أولا بنصف ثروته

كتب – أحمد سلامة

انتقد دعا النائب ووكيل البرلمان الأسبق محمد عبد العليم داود، مشروع القانون الذي تقدم به النائب بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، والذي يتيح بموجبه خصم جزء من رواتب العاملين على مستوى الدولة لصالح صندوق تحيا مصر من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وقال عبدالعليم داوود، في رسالة وجهها إلى أبوشقة، “بصفة شخصية كعضو هيئة عليا لحزب الوفد، أعلن لأعضاء الوفد الذين منحوني شرف تمثيلهم في الهيئة العليا رفضي لقانون د. أبو شقة، وأن الوفد بريء من هذا القانون”.. مشددًا على أنه كان يتمنى من د. أبو شقة صاحب الثروة التي تتعدى المليار ونصف أن يتبرع سيادته أولا بنصف ثروته.
وكان رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بهاء أبو شقة، قد قال إنه سيتقدم بمشروع قانون للبرلمان قريبا، ويلزم المواطنين بالتبرع لصندوق تحيا مصر لمواجهة فيروس كورونا، الهدف منه زيادة التكافل بين المواطنيين. وذكر أبو شقة: ” إن المشروع ينص على تبرع من يزيد راتبه عن خمسة ألاف جنية بنسبة 5%، ومن يزيد راتبه على 10 آلاف جنيه بنسبة 10%، ومن يزيد راتبه على 15 ألف جنيه بنسبة 15%، ومن يزيد راتبه عن 20 ألف جنيه أن يتبرع بـ 20%”، مشددا على أن النسب ستستقطع سواء دخل أو مرتب أو أيا كان مصدر هذا الدخل.  

وإلى نص رسالة محمد عبد العليم داود…

رسالة للدكتور أبو شقة..

إذا كان من حقك كنائب أن تقدم مشروع قانون للتبرع فليس من حقك لائحيًا أن تقدمه باسم الوفد، كفى توريطًا للوفد.

كنت أتمنى أن تُبدع لإعادة الأموال والأراضي المنهوبة من مصر ومن مافيا المال الأسود لإفساد الحياة الحزبية أولا..

رحم الله العز بن عبدالسلام عندما أصر على إلزام قطز بتمويل حرب التتار وبيت مال المسلمين من ناتج ثمن بيع أمراء المماليك.. بالإضافة إلى مجوهراتهم وأموالهم، بدلا من فرض الضرائب والمكوس على شعب المحروسة. وبالفعل نفذ قطز رأي العز بن عبدالسلام الذي كان سلطان العلماء يتقرب إليه الملوك.. فكان النصر على التتار.. نعم إنه العز بن عبدالسلام سلطان العلماء صاحب الرأي والمشورة.. وليس كمن ابتدعوا تشريعات تقصم ظهر البسطاء.. اعتقادا منهم أنهم يتقربوا بذلك إلى كل حاكم وكل سلطان.

وبصفة شخصية كعضو هيئة عليا لحزب الوفد.. أعلن لأعضاء الوفد الذين منحوني شرف تمثيلهم في الهيئة العليا رفضي لقانون د. أبو شقة، وأن الوفد بريء من هذا القانون.

وفي النهاية كنت أتمنى من د. أبو شقة صديقنا اللدود صاحب ثروة تتعدي المليار ونصف. ربنا يزيد ويبارك.. أن يتبرع سيادته أولا بنصف ثروته.. وبما له من خبرة كمحامي كبير برلماني له حق الرقابة ومحاربة الفساد أن يعلو صوته ويدعو لصوص البلاد والعباد لإعطاء الدولة حقوقها قبل أن يسلط سوطه التشريعي على رقاب من لا يجدوا دواء أو غذاء في ظل زيادات رهيبة للأسعار.. وبعدين قدم مشروع القانون.

One thought on “رسالة من عبد العليم داود لـ أبوشقة: الوفد بريء من قانونك.. كنت أتمنى أن تتبرع أنت أولا قبل المطالبة بخصم رواتب العاملين بالدولة

  • 10 أبريل، 2020 at 6:55 م
    Permalink

    الرئيس الجليل معالي المستشار بهاء ابو شقة يقدم القرابين تحت اقدام السلطة طمعا في رئاسة مجلس الشيوخ ولم هيهات فقد حبانا الله برئيس برتبة انسان واهله الله من الفطنة ما يكفي لكشف المتزلفين والمتملقين الطامعين

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *