حزب التحالف: أحكام حبس طنطاوى وزملائه تثير الأسف والقلق.. وندعو لإصدار قانون بالعفو العام الشامل عن المحكوم عليهم  من المعارضين السلميين

كتب – أحمد سلامة

قال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إن الأحكام النهائية الصادرة بحبس المرشح الرئاسي السابق احمد الطنطاوى ومدير حملته الانتخابية وواحد وعشرين من أنصاره أثارت قلقا عميقا على أوضاع الحريات في مصر.. مضيفا “كنا نأمل أن يحدث تطور للأمام وليس إلى الخلف في مجال الحريات في مصر”.

وأضاف الحزب في بيان أصدره أنه “مما يزيد من القلق وللأسف أن طنطاوي كان قد اعلن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة، وبدأ في جمع التوكيلات المطلوبة من المواطنين، إلا أن عملية توثيق التوكيلات بشهادتنا جميعا واجهت صعوبات غير مسبوقة عموما وبالنسبة للراغبين في دعم ترشيح طنطاوي خصوصا، مما تسبب في عدم اكتمال العدد المطلوب، هذا عدا أن حملته الانتخابية تعرضت لمضايقات أمنية عديدة أسفرت عن القبض على عدد كبير منها مازالوا في السجن حتى الآن”.

وأردف البيان “إن هذه  القضية التي تمت محاكمة طنطاوي وزملائه فيها لاتعدو محاولة جمع توكيلات شعبية، ولايرقى أي خطأ قد يكون شابها لدرجة إصدار أحكام بالحبس”.

واستكمل “ومن المؤكد أن مثل هذه الأحكام تلقي بظلال من السلبية على المناخ السياسى وتتناقض مع أى أهداف إيجابية لحوار وطنى كانت قد تمت الدعوة اليه لتحسين هذا المناخ وبالتالى فهو لم يفض لأي نتيجة إيجابية”.

واختتم البيان “واتساقا مع كل مطالبنا ومطالب الأحزاب السياسية والقوى الديموقراطية بالافراج عن سجناء الرأى ، فإننا ندعو للاسراع بإصدار قانون للعفو العام الشامل عن المحكوم عليهم فى قضايا رأى من المعارضين السلميين  بما يشمل بالطبع  طنطاوى  وزملائه  ،  وايضا الإفراج عن كل المحبوسين احتياطيا في قضايا الرأي بما فيهم أعضاء حملة طنطاوي المحبوسين منذ شهور وكافة  المحبوسين على ذمة التضامن مع فلسطين و كافة قضايا الرأي في مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *