حادث مأساوي في نهر النيل: مصرع 5 وإصابة 9 في غرق لنش بمصر القديمة 

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون في حادث غرق لنش يحمل 14 راكباً مصرياً وخليجياً، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، في مياه نهر النيل بين منطقتي قصر النيل ومصر القديمة في محافظة القاهرة. وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة. 

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً بغرق اللنش، وانتقلت قوة أمنية لإجراء المعاينة الأولية، حيث تبين وفاة خمسة من مستقلي المركب وإصابة تسعة آخرين. وعلى الفور، انتقل رجال الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث وتمكنوا من انتشال ثلاث جثث حتى الآن، فيما يواصلون جهودهم للبحث عن جثتين أخريين. 

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، بينما ألقت أجهزة الأمن القبض على سائق اللنش لاستجوابه حول الحادث. وكشفت التحريات أن المركب الغارق هو “لنش نهري” خاص، وأن حمولته الطبيعية لا تتعدى أربعة أشخاص، إلا أن قائد اللنش قام بتحميل 14 شخصاً، إضافة إلى انتهاء رخصة المركب. 

وأشارت التحريات إلى أن الركاب كانوا في نزهة نيلية، ولكن قائد المركب انتقل بهم إلى منطقة بعيدة عن المرسى النهري، مما أدى إلى تسرب كمية من مياه النيل داخل المركب بسبب الحمولة الزائدة، ما أسفر عن غرقه. 

أكدت التحريات أن المتوفين شملوا أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و15 سنة، بالإضافة إلى رجل مسن يبلغ من العمر 65 سنة. تم انتشال جثثهم بواسطة قوات الإنقاذ النهري، بينما تم إنقاذ تسعة أشخاص آخرين. 

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة إخطاراً بغرق المركب بالقرب من نافورة فندق سوفوتيل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ، حيث تمكنوا من إنقاذ تسعة أشخاص من الغرق بينما توفي خمسة آخرون. وتباشر النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادث المأساوي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *