جارديان تجدد التأكيد: الملك تشارلز لن يحضر قمة المناخ لأنها “مناسبة” ليست مُناسِبة له.. واتفاق بالإجماع على ذلك

كتب – أحمد سلامة

جددت صحيفة “جارديان” البريطانية التأكيد على عدم حضور الملك تشارلز لقمة المناخ المقامة في شرم الشيخ، مشيرة إلى أن “داونينج ستريت” أكد أن هذه “المناسبة ليست مناسبة له للقيام بذلك”.


ويأتي ما ذكرته “جارديان، بعد انتخاب رئيس جديد للحكومة هو ريشي سوناك الذي كُلف من قبل الملك تشارلز الثالث بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتعهد سوناك بمعالجة “الأخطاء التي ارتكبتها حكومة ليز تراس”، محذرا من أزمة اقتصادية عميقة تواجه المملكة المتحدة. وقال إنه “مستعد لقيادة بلاده نحو المستقبل واستعادة الثقة بالحكومة”، وشدد على “تلبية حاجات المواطنين وإعطائها الأولوية على السياسة”.


وحسب “جارديان” فقد قال “داونينج ستريت” -مقر رئاسة الوزراء- إن الملك تشارلز لن يحضر قمة المناخ COP27، لأنها ليست “المناسبة المناسبة” بالنسبة له للقيام بذلك.. مشيرة إلى أن رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس طلبت من الملك عدم حضور القمة.


وتضيف الصحيفة “الملك متحمس بشأن حالة الطوارئ المناخية ، ولكن وفقًا لداونينج ستريت، (تم الاتفاق بالإجماع) من قبل قصر باكنجهام والحكومة على أن الملك لن يحضر”.


وقال داونينج ستريت إن غياب سوناك والملك لا يعني أن القضايا البيئية قد تراجعت عن جدول الأعمال لأن ثلاثة وزراء بالحكومة – وزراء الخارجية والأعمال والبيئة – سيحضرون القمة، حسبما قالت جارديان.


وقال متحدث باسم داونينج ستريت إن الحكومة ما زالت “ملتزمة تمامًا” بقيادة العمل الدولي بشأن حالة الطوارئ المناخية على الرغم من غياب سوناك عن القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *