تقرير: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية بعد إجازة عيد الأضحى 

وكالات 

أفاد مصدر حكومي مطلع أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يكثف لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية، وذلك استعداداً لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث يتم التركيز في هذه اللقاءات على الخبرات المحلية والدولية. 

ووفقًا لما نقلته فضائية “إكسترا نيوز” الإخبارية، فإن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة من المقرر أن يتم بعد عودتها من إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأثار قرار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تفاعلًا كبيرًا بين المؤيد والمعارض. فطالب بعض النواب بتغيير سياسات الحكومة خلال الفترة المقبلة، فيما عبر آخرون عن استمراريتهم في دعم مدبولي. 

وأكد عدد من نواب البرلمان أن أولوية الحكومة الجديدة يجب أن تتمثل في تغيير جذري في السياسات وليس الأسماء، معتغيير الخطط ووضع برامج زمنية وأهداف، والعمل على وضع خطط فعليا لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية، وضبط أولويات الاهتمام والإنفاق. 

وبناء على توجيهات السيسي، تضمنت تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة العمل على تحقيق عدد من الأهداف، من بينها تعزيز الأمن القومي وتطوير مجالات الصحة والتعليم، إلى جانب مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي. 

وختم البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية بتأكيد استمرار الحكومة الحالية في أداء مهامها وتسيير الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة، مع التأكيد على إمكانية إجراء تعديلات وزارية وفقًا للمادة 139 من اللائحة التنفيذية لمجلس النواب المصري. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *