تشييع جثمان شاب فلسطيني رحل متأثرًا برصاص الاحتلال في رام الله وإصابة آخر بنابلس.. والاحتلال يعتقل 4 أشخاص بمدينة الخليل

كتب: وكالات  

شيع أهالي قرية أبو فلاح شمال شرق رام الله، اليوم السبت، جثمان  الشهيد هيثم مبارك (17 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية. 

وقالت وكالة (وفا) إنه انطلق موكب جنائزي مهيب من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلته في القرية، حيث ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أن ينقل محمولا على الأكتاف للمسجد، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث أدى المشيعون الصلاة على جثمانه الطاهر، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة القرية. 

وكان الفتى مبارك قد استشهد برصاص قوات الاحتلال، في الثامن من سبتمبر الماضي، عند مدخل قرية بيتين شرق رام الله، واحتجز الاحتلال جثمانه في ثلاجاته حتى عصر أمس الجمعة. 

وكان في استقبال الجثمان لحظة تسليمه عند حاجز “كرميلو” العسكري قرب بلدة الطيبة شرق رام الله، عدد من ذوي الشهيد وطواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية، وجرى نقله بسيارة إسعاف لمجمع فلسطين الطبي. 

وفور وصول جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين الطبي، كان في استقباله عدد من ذويه وأصدقائه، الذين رددوا هتافات منددة بعدوان الاحتلال المتصاعد ضد شعبنا. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 4 مواطنين، بينهم طفلان، وسط مدينة الخليل. 

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت طفلين في منطقة باب الزاوية، لم تعرف هويتهما بعد، وذلك عقب اغلاق المنطقة وشارع “بئر السبع”، لتأمين احتفالات المستوطنين بعيد “السيدة سارة”. 

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد السلايمة، ومحمود جابر، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما. تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت، مساء يوم أمس، قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم في منطقة جبل جوهر، تزامنا مع اقتحام المستوطنين للحرم الإبراهيمي الشريف، بحجة الأعياد اليهودية. 

كما نصب المستوطنون خيامًا في الساحة الإبراهيمية المحاذية للحرم الإبراهيمي، وحارة جابر، وساحات عمارتي الرجبي والجعبري التي حولتها قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية. 

وأصيب، فجر اليوم السبت، شاب بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس. 

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة بنابلس، وسط اندلاع مواجهات، أُصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات، ووصفت حالته بالمستقرة.   

وذكر ان قوات الاحتلال احتجزت عددا من الشبان خلال عملية الاقتحام، وأطلقت سراحهم لاحقا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *