تحرك برلماني للمطالبة بإصلاح طريق «مطروح/ سيوة».. وسميرة الجزار للحكومة: اعتبرونا حارة قي الساحل الشمالي  

كتب: عبدالرحمن بدر 

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني موجه لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، حول تكرار حوادث انقلاب السيارات بطريق مطروح/ سيوة. 

وقالت النائبة إن الدكتور مصطفى مدبولي، صرح عند زيارته لواحة سيوة العام الماضي أن الطريق الخرساني الخاص بالنقل الثقيل سينتهي بأسرع وقت، وأن الطريق الأسفلت السريع العادي سيتم تطويره وإصلاحه وصيانته فورا، وبعد مرور عام لم يتم عمل ثلث الطريق  الخرساني، ولم يتم إزدواج الطريق السريع ولم يتم إصلاح الطريق السريع الحالي، ما أدى لوقوع الكثير من الحوادث التي أسفرت عن العديد من الوفيات والتلفيات في السيارات. 

وأضافت: “نتيجة عدم الجدية والإهمال تحول طريق مرسي مطروح / سيوة طريقا للموت وما يحدث للمسافرين من أضرار وأخطار يسأل عنها رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات”.  

 وأوضحت النائبة أنه بالرغم من تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق العالمية إلا أن المسؤولين لايعتبرون واحة سيوة ضمن أرض مصر ولا يضعونها ضمن إهتماماتهم.  

وقالت النائبة: “مع تكرار حوادث إنقلاب السيارات لم ينتفض رئيس الوزراء أو وزير النقل للتحرك وإصلاح الطريق لحماية المسافرين، ومن الغريب عدم الشعور بمسؤليتهم نتيجة ما يحدث من مصائب وكوارث علي الطريق، وكأن المصري رخيص وحياته لاتهم حكومته بالرغم أنها من إختصاص عملهم”. 

وأكملت النائبة:  سؤالي هو: متي يتم إنتهاء تنفيذ الطريق الخرساني لسيارات النقل؟، ومتي يتم إصلاح طريق مرسي مطروح سيوة ؟، ومتي يتم إزدواج الطريق ؟، ومتي يتم الإهتمام بطرق سيوة الداخلية المدمرة التي أصبحت أطلال وحفر؟. 

واختتمت: “أطالب إجابات بتواريخ محددة لتسليم الطرق سليمة واعتبرونا كإننا حارة من حارات الساحل الشمالي الواسعة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *